سعد مينة: لا يوجد نقد حقيقي وهناك اهتمام بأعمال مخرجين معينين على حساب الآخرين (فيديو)

سعد مينة: لا يوجد نقد حقيقي وهناك اهتمام بأعمال مخرجين معينين على حساب الآخرين (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري سعد مينة في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، كشف خلاله بأنه تلقى أصداءً عن دوره في الكندوش من المشاهدين وليس النقاد؛ لأن النقاد اهتموا بأعمال معينة لمخرجين معينين.

وأضاف مينة أن هناك مشكلة في تقبل النقد، فالبعض يعتبر توجيه نقد لعمل معين بمثابة مشكلة مع الجهة المنتجة والمخرج والمشاركين في العمل، مؤكدًا أن هذا الأمر حال دون وجود نقد حقيقي.

ويرى مينة أن قرارًا صدر قبل رمضان بالاهتمام بأعمالٍ معينة وتجاهل الأعمال الأخرى دون وجود معايير لذلك، فتم إهمال الجزء الثاني من مسلسل الكندوش.

سعد مينة

دوره في الكندوش

يرى الفنان سعد مينة أن الجزء الثاني من الكندوش حصد متابعة لا بأس بها، رغم الانتقادات التي تعرض لها الجزء الأول، مشيرًا للتعديلات التي أجريت على النص.

وأضاف مينة أن شخصية ياسين التي جسدها في الكندوش، شخصية مركبة أنهكته، خاصةً أن تصوير مشاهده تم في فترة زمنية قصيرة وحرص على أن يُقدم شخصية مختلفة عما قدمه سابقًا.

ويعتبر مينة أن شخصية ياسين في الكندوش وشخصية الهمشري في بروكار كانتا نقلة نوعية في مسيرته الفنية وراضٍ عن الأصداء التي نالها.

سعد مينة: العمل الشامي عمل مريح

أكد الفنان سعد مينة أن الأعمال الشامية لها جماهيرية كبيرة، فالعمل الشامي عمل مريح وعندما تُحمل الشخصيات أكثر مما تحتمل لا ينجح بشكلٍ كبير، كما حدث مع الجزء الأول من الكندوش.

وأضاف مينة أن البطل الرئيسي في أعمال البيئة الشامية هو البيئة، البيئة بكل ما فيها من مرؤة وخير وكرامة، مؤكدًا على أهمية تقديمها ببساطة.

ويرى مينة أن الأعمال الشامية التي قُدمت في السنوات الأخيرة أقرب للفانتازيا الشامية.

انتقادات جوقة عزيزة

وعن رأيه في الانتقادات التي تعرض لها مسلسل جوقة عزيزة، يرى مينة أن البروباغندا التي حدثت للعمل قبل عرضه أضرت به؛ لأنها رفعت سقف توقعات المشاهدين.

وأضاف مينة أن العمل لم يكن مناسبًا للعرض الرمضاني، فلو كان عرضه الأول خارج رمضان؛ لحصد نسب مشاهدة مرتفعة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق