ليالي دمشق: مسلسل جديد من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز (صورة)

ليالي دمشق: مسلسل جديد من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلنت شركة أفاميا للإنتاج الفني عن توقيعها عقدًا مع المخرج السوري محمد عبد العزيز؛ ليكون كاتبًا ومخرجًا لمسلسل جديد من إنتاج الشركة، سيحمل اسم ليالي دمشق.

المسلسل عبارة عن ست خماسيات تخوض في عوالم مدينة دمشق وكواليسها المرتبطة بالجريمة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي وسيؤدي بطولتها مجموعة من الفنانين السوريين.

تستعرض كل خماسية حكاية جريمة غامضة ومشوّقة، على أن يكون القوام الجوهري للعمل ومتّكؤه الأساسي شخصية محقق سوري شهير.

شارع شيكاغو

مسلسل ليالي دمشق

سيعتمد المخرج محمد عبد العزيز في كتابة مسلسل ليالي دمشق على قراءة واستكشاف السجل الجنائي لدمشق وقراءة مذكّرات محققين سوريين أسهموا في إضاءة تلك المرحلة من جوانبها كافة.

كما سيغوص العمل في حياة الليل والنوادي الليلية في دمشق غي خمسينيات وستينيات القرن الماضي وسيوظف أرشيف وثائقي يملكه منتج العمل “فراس الجاجة” لخدمة الحكاية من خلال تقنية مزج بين الوثائق المصورة والحدث التمثيلي.

الجاجة صرح بأن الشركة باشرت في استئجار ستديوهات وأراضٍ كبيرة في مناطق الهامة ودمّر ودمشق القديمة؛ لإعداد البيئة المناسبة للحدث واستحضار المرحلة الزمنية له والمساعدة في خلق سينوغرافيا وفضاء بصريًا مناسباً للعمل.

جديد محمد عبد العزيز

انتهى المخرج محمد عبد العزيز من تصوير مسلسل البوابات السبع، أول مسلسل خيال علمي سوري، يشارك في بطولته الفنانين: سلاف فواخرجي، غسان مسعود، رنا ريشة، عبد الفتاح المزين، مصطفى المصطفى.

البوابات السبع سيعطي الجمهور فكرة عن الوجه التاريخي للعاصمة السورية دمشق، لكنه تاريخ مرتبط بالأسطورة، فأحداث العمل تُضفر الحقائق التاريخية بالأساطير.

كما انتهى من تصوير مسلسل سوري قصير يحمل اسم “إيكو”، يشارك في بطولته الفنانين: معتصم النهار، علي سكر، قمر خلف، نانسي خوري، نادين خوري، شادي الصفدي، هافال حمدي.

جدير بالذكر أن عبد العزيز هو مؤلف ومخرج المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، الذي شارك في بطولته الفنانين: سلاف فواخرجي، عباس النوري، مهيار خضور، شكران مرتجى، وائل رمضان، نادين سلامة.

شارع شيكاغو أثار جدلًا واسعًا عند عرضه لاحتوائه على مشاهد جريئة وألفاظ نا بية.

ليالي دمشق

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق