علاء قاسم ينتقد واقع الدراما السورية ويشير لتقاعس الجهات الرسمية

علاء قاسم ينتقد واقع الدراما السورية ويشير لتقاعس الجهات الرسمية

مدى بوست _ فريق التحرير

انتقد الفنان السوري واقع الدراما السورية في منشورٍ كتبه على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أوضح فيه أن الكثير من الندوات الحوارية التي أقيمت من قبل جهات رسمية؛ لبحث تطوير آلية النهوض بالدراما السورية لم تصل إلى شيء”.

ويرى قاسم أن هذه الندوات والنقاشات خرجت بمجموعة توصيات كانت سترفع للجهات العليا، لكن الأمر لم يحدث، مشيرًا لخسارته الكثير من الوقت بحضور هذه الفعاليات.

وختم قاسم منشوره بتوجيه الشكر لكل شخص يساهم في تطوير أي شيء وليس الدراما السورية فحسب.

منشور علاء قاسم

كتب الفنان علاء قاسم منتقدا واقع الدراما السورية: “منذ سنوات خلت، دعيت مرتين لندوات حوارية من قبل جهات رسمية حول آلية النهوض بالدراما السورية وإعادة الألق لها”.

وأضاف: “في المرتين كانت برعاية رئاسة الوزراء على ما أعتقد وحضر الندوات والنقاشات وزير الإعلام في المرتين وعدد كبير من الفنانين والفنيين والمنتجين والكتاب والموزعين وأصحاب الباع الطويل في هذه المهنة”.

وتابع: “تداولنا وتناقشنا لساعات طويلة وخرجنا في كلتا المرتين بمجموعة توصيات للنهوض بالدراما السورية وذلك طبعًا بعد التراشق بالاتهامات من الجهات الخاصة فيما بينها والجهات العامة فيما بينها وبين العامة والخاصة”.

واستطرد: “التوصيات كانت سترفع لجهات عليا لإقرارها وقوننتها.. النتيجة: لا طائل مما ذكر سوى تضييع الوقت والكلام بلا جدوى وبقيت الحروف بلا نقط ستبقى”.

وختم منشوره فكتب: “شكرًا لكل جهد مخلص يبذل في سبيل تطوير أي شيء”.

آخر أعماله

شارك الفنان علاء قاسم في مجموعة من المسلسلات التي عُرضت العام الجاري، نذكر منها: الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية “الكندوش” الذي جسد فيه شخصية “الأعجر”.

كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية “بروكار” وجسد فيه شخصية “طاووس”، بالإضافة لمشاركته في المسلسل المعاصر “على قيد الحب” الذي جسد فيه شخصية “رائد”.

قاسم شارك أيضًا في مسلسل “ولاد البلد” الذي يُعرض على منصة TOD، ويحل ضيفًا على فيلم “أيام الرصاص” تأليف وإخراج الفنان أيمن زيدان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق