فراس إبراهيم يتحدث عن النجاح والفشل ويصف الوضع الحالي بـ “زمن الزعران”!

فراس إبراهيم يتحدث عن النجاح والفشل ويصف الوضع الحالي بـ “زمن الزعران”!

مدى بوست_فريق التحرير

عبر الفنان فراس إبراهيم عن اختلاف مفاهيم النجاح والفشل في هذا الزمن، الذي وصفه بـ “زمن الزعران”، حيث يتسابق “الزعران” لنسب كل نجاح لأنفسهم حتى وإن لم يساهموا فيه.

وأضاف أن الفشل “يتيم لا أهل له ولا عشيرة” يتحمل مسئوليته الطرف الأضعف، بينما يهرب “الزعران” من المسئولية ويساهموا في تحميلها لذلك الطرف.

يذكر أن إبراهيم حضر اليوم ورشة عمل بعنوان “الدراما السورية.. صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية”، أقيمت في قاعة الأمويين بفندق الشام بمشاركة أهل الاختصاص من كتاب ومخرجين ومنتجين وفنانين وإعلاميين.

فراس إبراهيم

زمن الزعران

كتب الفنان فراس إبراهيم عما أسماه زمن الزعران: “النجاح في المهن والنشاطات الجماعية وخاصة في الرياضة والفن له ألف أب وأم وأخ وخال وعم، أما الفشل فهو يتيم لا أهل له ولا عشيرة وغالبًا ما يتحمل مسؤوليته ونتائجه الطرف الأضعف الذي لا ظهر له ولا سند وقد يكون هو الشخص الأكثر أدبًا وأخلاقًا في المجموعة”.

وأضاف: “عند النجاح يتسابق ويتزاحم ويتدافش الزعران من أجل الوصول إلى المقدمة؛ لاستلام الجوائز والتقاط الصور التذكارية وهم أنفسهم الذين يختفون ويهربون من المسؤولية عند الفشل ويشتغلون (من تحت لتحت) في توجيه أصابع الاتهام نحو كبش الفداء الذي عليه أن يدفع الثمن.. زمن الزعران”.

جديد فراس إبراهيم

شارك الفنان فراس إبراهيم في مجموعة من المسلسلات والعشاريات التي عُرضت العام الجاري، نذكر منها: عشارية وثيقة شرف من إخراج باسم السلكا، عشارية شرف من إخراج مجيد الخطيب، كلتاهما تعرضان على منصة وياك.

كما انتهى إبراهيم من تصوير دوره في الجزء الثالث من مسلسل البيئة الشامية حارة القبة، المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2023، كما حل كضيف شرف على المسلسل الكوميدي حوازيق الذي عُرض رمضان الماضي.

يستعد إبراهيم لتصوير دوره في مسلسل اجتماعي يحمل اسم “الكرزون”، تأليف: مروان قاووق، إخراج: رشاد كوكش، يشارك في بطولته: أسامة الروماني، مها المصري، ليليا الأطرش، عبير شمس الدين، سيعرض أيضًا في موسم دراما رمضان 2023.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق