عباس النوري يشيد بنص جوقة عزيزة ويحمل المخرج والمنتج مسئولية إفساده

عباس النوري يشيد بنص جوقة عزيزة ويحمل المخرج والمنتج مسئولية إفساده

مدى بوست_فريق التحرير

أشاد الفنان السوري عباس النوري بجمالية نص جوقة عزيزة الذي كتبه المؤلف والكاتب خلدون قتلان، محملًا الشركة المنتجة والمخرج مسئولية “التشويه” الذي طال النص.

وأكد النوري لوكالة “شام تايمز” أن العمل صُنع بعقلية لا تستحق قراءته، مشيرًا إلى أن آلية تنفيذ النص أثرت على جودته وتعرض للتشويه رغم جماليته.

ويرى النوري أن نص جوقة عزيزة يتكلم عن شيء يخص التاريخ الدمشقي ويستعرض أحداثًا قريبة للواقع وتشبه الحياة إلى حد بعيد، لكن القائمين على العمل ذهبوا بالتنفيذ إلى شيء آخر وكأن دمشق تحوي “شيء فرنسي” على حد تعبيره.

يذكر أن مسلسل جوقة عزيزة من تأليف: خلدون قتلان، إخراج: تامر إسحاق، إنتاج: شركة غولدن لاين للإنتاج الفني، بطولة: نسرين طافش، سلوم حداد، هبة نور، خالد القيش، يزن السيد، كرم الشعراني، أيمن رضا، وسام حنا.

جوقة عزيزة

تدخلات نسرين طافش

كشف الكاتب خلدون قتلان في حوارٍ مؤخرًا أن الشركة المنتجة والمخرج تامر إسحاق والفنانة نسرين طافش تدخلوا في نص جوقة عزيزة بالحذف والإضافة بشكلٍ مشوه للنص الذي كتبه.

وأضاف قتلان أن ما عُرض على الشاشة يُمثل 35% فقط من النص الذي كتبه، مشيرًا لحذف مشاهد هامة وأساسية في سبيل إضافة المزيد من الاستعراضات والأغاني.

وأكد قتلان أن صُناع العمل أهملوا الكثير من الرسائل التي يتضمنها العمل، مثل: أهمية الفكر الديني الصوفي المتمثل بالشيخ جلال وأن الفنون ليست حرامًا.

جديد عباس النوري

أطل الفنان عباس النوري على جمهوره في موسم دراما رمضان الماضي من خلال عملين، هما: الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية حارة القبة، المسلسل المعاصر مع وقف التنفيذ.

النوري انتهى من تصوير دوره في الجزء الثالث من حارة القبة، المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2023 ولم يُعلن حتى الآن عن جديده دراميًا.

يذكر أن حارة القبة من إخراج رشا شربتجي، مع وقف التنفيذ من إخراج سيف الدين سبيعي، كما شارك كضيف شرف في مسلسل “ولاد البلد” من إخراج أحمد إبراهيم أحمد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق