أمية ملص تكشف تفاصيل دورها في زقاق الجن وتؤكد: الواقعية سر نجاح الدراما السورية (فيديو)

أمية ملص تكشف تفاصيل دورها في زقاق الجن وتؤكد: الواقعية سر نجاح الدراما السورية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية أمية ملص في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، أجري على هامش حضورها لورشة “الدراما السورية.. صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية” التي دعت لها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتليفزيون.

وعبرت ملص عن تفاؤلها بتوصيات الورشة، كونها ركزت على أهمية الشفافية في مناقشة الواقع السوري في الدراما، مؤكدةً أن الواقعية هي سر نجاح الدراما السورية.

وترى ملص أن الصعوبات التي تواجه صناعة الدراما في سوريا، مسألة تحديد الأفكار التي يجب أن تناقش في الأعمال السورية ومدى ملامستها لهم المواطن.

أمية ملص

أمية ملص في زقاق الجن

غابت الفنانة أمية ملص عن الشاشات والظهور الإعلامي لفترة من الزمن وبسؤالها عن ذلك أوضحت أنها كانت مسافرة خارج سوريا وعادت مؤخرًا.

وأضافت ملص أنها لا تُحب أن تظهر إعلاميًا إلا للحديث عن أعمالها، لذلك قررت أن تُحد من ظهورها لحين عودتها للشاشات، مشيرةً لانتهائها من تصوير عشارية تحمل اسم “عش الغراب” ستعرض قريبًا.

وكشفت ملص عن مشاركتها في مسلسل زقاق الجن، تأليف: محمد العاص وإخراج: تامر إسحاق، تُجسد في العمل شخصية امرأة متسلطة “قادرة” و “سماوية” على حد تعبيرها.

وبسؤالها عن علاقتها بأبنائها، اكتفت بالقول: “ما شاء الله”، علمًا بأنها أم لابنتين تعيشان في فرنسا مع والدهما الكاتب “لقمان ديركي”.

موسم دراما رمضان 2022

سئلت الفنانة أمية ملص عن الأعمال التي تابعتها في موسم دراما رمضان الماضي، فأجابت: “على قيد الحب” و “مع وقف التنفيذ”، شاكرةً للمخرجين جهودهم المبذولة.

وأشادت ملص بالمواهب الشابة التي ظهرت مؤخرًا ونسبت الفضل للمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وأساتذته، مشيرةً للجهد المبذول لتخريج ممثلين مميزين.

وترى ملص أن الدراما السورية بدأت بالتعافي قليلًا وتمنت أن يظهر أثر هذا التعافي في الأعمال القادمة.

يذكر أن آخر أعمال ملص: الجزء الثاني عشر من مسلسل باب الحارة من إخراج محمد زهير رجب ، مسلسل ألم مستمر من إخراج سمير حسين وكلاهما عُرضا رمضان الماضي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق