عباس النوري: الصدق أهم من الجرأة في الدراما والجمهور يُحترم دائمًا (فيديو)

عباس النوري: الصدق أهم من الجرأة في الدراما والجمهور يُحترم دائمًا (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري عباس النوري في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، أجري على هامش حضوره لورشة “الدراما السورية.. صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية” التي دعت لها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتليفزيون.

وصرح النوري بأنه حضر الورشة ليستمع لآراء الحاضرين ويطرح رأيه؛ ليشخصوا حالة التعثر والإرباك التي تعاني منها صناعة الدراما السورية، مشيرًا لاستفادته من سماع الآراء المختلفة.

وأكد النوري على ضرورة قراءة الواقع السوري بجرأة والإشارة على العيوب بجرأة، مؤكدًا أن امتلاك هذه الجرأة هو السبيل الأول للوصول إلى حلول لمشكلات صناعة الدراما في سوريا.

عباس النوري

مشكلات الدراما السورية

لخص الفنان عباس النوري مشكلات الدراما السورية في الحاجة إلى تشريعات وقوانين تُحصن وتحفز صناعة الدراما، مشددًا على أهمية وجود عقود استثمارية حتى داخل المؤسسات الدولة الإنتاجية.

وأضاف النوري أن المؤسسات التابعة للدولة يجب أن تفكر بعقلية استثمارية وليس عقليات الشعارات وإنتاج أعمالٍ تبع لهوى محطات غير سورية.

ويرى النوري أن هناك أكثر من 600 محطة غير سورية ولا يُمكن إرضائها جميعًا، مشيرًا إلى أن سوريا تُقدم بضاعة بلا سوق، لذلك الدراما السورية مرتهنة بالأسواق الأخرى.

وأكد النوري أن هذه الورشة للدفاع عن قيمة المحتوى الذي يجب أن تقدمه الدراما السورية والعمل على رفع سويته وأن يُطور ليكون أكثر صدقًا وليس أكثر جرأةً؛ لأن الصدق علامة من علامات النجاح.

عباس النوري: الجمهور يُحترم دائمًا

أوضح الفنان عباس النوري بأنه لم يعطي رأيه في مسلسل جوقة عزيزة، بل في نص المسلسل الذي كتبه خلدون قتلان، مؤكدًا أنه نص جميل ومهم جدًا.

ورفض النوري أن يعتبر ما حدث للمسلسل فشل، فقال: “كلمة فشل كلمة كبيرة، لا يستحقها هذا المسلسل ولا غيره، المسلسل يحتوي نجوم قدموا جهود جبارة ومهمة، البحث في هذا الشأن شأن النقاد وليس شأني”.

وأضاف بأن الجمهور قال رأيه بخصوص مسلسل جوقة عزيزة وسواء أحب أو لم يُحب، فالجمهور يجب أن يُحترم دائمًا، لكن لا يُمكن إنكار الجهد الكبير الذي قدمه نجم مثل سلوم حداد في العمل، بالإضافة لجهود بقية الممثلين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق