أمية ملص تشكو صناع “فرحة مؤقتة” لنقابة الفنانين وتصرح: همشوا دوري ولم أحصل على أجري

أمية ملص تشكو صناع “فرحة مؤقتة” لنقابة الفنانين وتصرح: همشوا دوري ولم أحصل على أجري

مدى بوست_فريق التحرير

كشف موقع الفن اللبناني أن خلافاتٍ وقعت ما بين الفنانة السورية أمية ملص وصناع مسلسل “فرحة مؤقتة” الذي انتهى تصويره مؤخرًا، دفعتها للتوجه إلى نقابة الفنانين السوريين لتحكم بينهم.

المسلسل من تأليف وإخراج: محمد ذكية، إنتاج: وليم فارس، بطولة: تولاي هارون، نزار أبو حجر، هدى شعراوي، معن عبد الحق، بسام دكاك، جمال العلي، أندريه سكاف.

وأوضحت ملص أنها وقعت عقدًا لتكون بطلة العمل، لكنها تفاجأت بتهميش دورها لتصبح ضيفة ثلاث حلقات فقط، بالإضافة لعدم حصولها على أجرها المتفق عليه حتى الآن.

أمية ملص

تتوجه إلى نقابة الفنانين

كشفت الفنانة أمية ملص أن المخرج محمد ذكية والمنتج وليم فارس قاما بالتعديل على النص أثناء تصوير مسلسل فرحة مؤقتة، كما اعتمدا الكثير من المشاهد المرتجلة.

وأضافت أنهما استبدلا الكثير من الفنانين بفنانين آخرين وتعرض دورها للتهميش ووُضع اسمها على شارة العمل بطريقة لا تليق بها، بالإضافة لعدم حصولها على كامل أجرها رغم انتهاء التصوير.

وأكدت ملص أنها لن تترك حقها، فقد توجهت للنقابة وقدمت شكوى، وقام نقيب الفنانين الفنان محسن غازي باستدعاء صناع العمل وهي في انتظار قرار النقابة.

جديد أمية ملص

كشفت الفنانة أمية ملص في لقاءٍ مع مجلة فوشيا أن ابتعاده عن الإعلام والشاشات الفترة الماضية، يعود لسفرها خارج سوريا ولعدم وجود أعمال جديدة تتحدث بشأنها.

وأضافت ملص أنها انتهت مؤخرًا من تصوير عشارية “عش الغراب” المنتظر عرضها قريبًا، وتستعد لتصوير دورها في مسلسل البيئة الشامية الجديد “زقاق الجن”.

وأكدت ملص أن دورها في زقاق الجن مختلف عما قدمته سابقًا، فهي تقدم شخصية امرأة متسلطة “قادرة” و “سِماوية” على حد تعبيرها، علما بأن العمل من تأليف: محمد العاص وإخراج: تامر إسحاق.

جدير بالذكر أن آخر ظهور لملص كان أثناء حضورها لورشة عمل “الدراما السورية.. صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية” التي دعت لها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتليفزيون.

وعبرت ملص عن تفاؤلها بتوصيات الورشة؛ لأنها ركزت على أهمية الشفافية في مناقشة الواقع السوري في الدراما، مؤكدةً أن الواقعية هي سر نجاح الدراما السورية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق