جيني إسبر: الأجور المرتفعة والأدوار الجيدة تذهب لنجوم الصف الأول (فيديو)

جيني إسبر: الأجور المرتفعة والأدوار الجيدة تذهب لنجوم الصف الأول (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية جيني إسبر في لقاءٍ قصير مع منصة “ميديا ميكس”، صرحت خلاله بأن الفنان السوري لديه الكثير من الطلبات، أبرزها أن تُوفر له الفرص وأن يدعم المنتجين صناعة النجم.

وقارنت إسبر بين صناعة النجم في سوريا ومثيلتها في لبنان، مشيرةً لدعم المنتجين اللبنانيين للكثير من الممثلات اللاتي أصبحن نجمات صف أول في السنوات الأخيرة.

وأضافت إسبر أنها اشتغلت لسنواتٍ طويلة ومع ذلك لم تُمنح فرص كافية لتكون نجمة أولى؛ لأن المنتجين ليس لديهم الجرأة للتسويق العمل باسمها.

جيني إسبر

جيني إسبر تشكو تفاوت الأجور

طالبت الفنانة جيني إسبر القائمين على صناعة الدراما بالاهتمام بالفنانين وتصديرهم كنجوم، مؤكدةً أن هناك الكثير من الفنانين المهمين المنتظرين لفرصة؛ ليتحولوا لأسماء أولى بيّاعة.

وأضافت إسبر أن هناك مجموعة من الفنانين يحصلون على الأدوار الأولى، بينما ينتظر البقية لدور أول لسنواتٍ تصل لعشرة أو عشرين عامًا.

وأشارت إسبر للتفاوت الكبير بين أجور الفنانين، فنجم الصف الأول يحصل على أجرٍ مرتفع، بينما يحصل فنانين الصف الثاني على أجورٍ غير مناسبة رغم الجهد الكبير المبذول من قبلهم.

وشددت إسبر على أهمية صناعة النجم في الدراما السورية واعتبرت نفسها من الجيل المظلوم فنيًا؛ كونه عاصر سنوات الأزمة السورية.

الدراما السورية لم تتطور

ترى الفنانة جيني إسبر أن موسم دراما رمضان 2022 ليس دليلًا كافيًا على تطور الدراما السورية، واعتبرت النجاح الكبير الذي حقق الموسم نوع من الحظ.

وأضافت إسبر: “كان حظنا حلو إن فيه عملين ضربوا، بس ما إلها علاقة بالتطور” في إشارة لنجاح مسلسلي “كسر عضم” و “مع وقف التنفيذ”.

وأوضحت إسبر أن العملين من إنتاج شركتين خارج سوريا، مؤكدةً أن صناع العملين امتلكوا مقومات صناعة العمل الناجح: كاتب، مخرج، فكر جيد، نجوم.

وشددت إسبر على أهمية تطوير النصوص والأفكار، فالمواضيع المطروحة في الدراما السورية متكررة طوال العشر سنوات الأخيرة، إما مسلسلات بيئة شامية أو مسلسلات تتحدث عن الأزمة السورية.

وأكدت إسبر أن صناعة الدراما تحتاج لمنتجين لديهم فكر فني ولا تسيطر عليهم الربح فقط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق