نقابة الفنانين السوريين تُكرم الفنان أسعد فضة (فيديو)

نقابة الفنانين السوريين تُكرم الفنان أسعد فضة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

استقبلت نقابة الفنانين السوريين في دمشق الفنان أسعد فضة؛ لتكريمه بتولي منصب نقيب الفنانين بصفته نقيبًا فخريًا، حيث أدار الجلسة الأسبوعية لمجلس النقابة.

وكان في استقبال فضة نقيب الفنانين محسن غازي، نائبه هاني بقدونس، الأعضاء: عماد جلول، ريم عبد العزيز، نزيه أسعد، أحمد كمال الحريري، ميرفت رافع، أسامة السلطان، محمد نبيل أبو الشامات.

جدير بالذكر أن لفضة الكثير من الإسهامات الفنية، كما تولى منصب نقيب الفنانين لفترتين مدة كل منهما 4 سنوات، من عام 1998 حتى عام 2006.

أسعد فضة

أسعد فضة سعيد بالتكريم

عبر الفنان أسعد فضة عن سعادته بالتواجد في نقابة الفنانين السوريين، فهي بمثابة بيته، مؤكدًا أنه سعيد بأن النقابة تعمل وتقوم بواجباتها رغم ظروفها الصعبة. وأضاف بأنه يعتز بهذا التكريم كثيرًا.

ويرى فضة بأن الدراما السورية بخير طالما ينتظرها المشاهد العربي ولا يستغني عنها وينتظرها في كل رمضان.

جدير بالذكر أن فضة شغل الكثير من المناصب الفنية، نذكر منها: إدارة المسرح القومي السوري، تولى منصب مدير مديرية المسارح والموسيقى التابعة لوزارة الثقافة.

كما كان مديرًا لأهم ثلاث مهرجانات سورية هي: مهرجان المحبة في اللاذقية، مهرجان بصرى الدولي في درعا، مهرجان دمشق المسرحي.

بالإضافة لمشاركته كممثل في العديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام الهامة، مثل: مسلسل أبو كامل، فيلم رسائل شفهية، مسرحية سهرة مع أبي خليل القباني.

نقيب الفنانين يُعلق

أكد نقيب الفنانين السوريين محسن غازي أن النقابة تنوي تكريم القامات الفنية والإبداعية الذين أسسوا لأن تكون النقابة رائدة على مستوى الوطن العربي.

وأضاف أن الفنان أسعد فضة صاحب فضل كبير على النقابة، سواء بكونه مدرسًا للكثير من الفنانين أو بإسهاماته كنقيب للفنانين لمدة 8 سنواتٍ.

وتابع أن النقابة لها دور يتقاطع مع العديد من الجهات في الدولة السورية.

وعلقت الفنانة تماضر غانم رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين على تكريم فضة بالقول: “النقابة هي البيت الثاني للفنانين الكبار، خصوصًا النقباء السابقين الذين يعتبرون بمثابة أعمدة للنقابة”.

وأضافت غانم أن تكريم فضة بترأس الجلسة الأسبوعية هو تكريم غير تقليدي ومهم جدًا للفنان، يبث فيه روح القيادة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق