عاصم حواط: المشاهد السوري يُحب الدراما الحياتية والدراما المشتركة تميل للمبالغة (فيديو)

عاصم حواط: المشاهد السوري يُحب الدراما الحياتية والدراما المشتركة تميل للمبالغة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري عاصم حواط في لقاءٍ قصير مع قناة LTV، صرح خلاله بأن المشاهد يُحب الدراما الحياتية والعفوية عن دراما البيئة الشامية أو التاريخية.

ويرى الفنان الذي شارك في المسلسل الاجتماعي السوري على قيد الحب للمخرج باسم السلكا أن الدراما العربية المشتركة تميل للمبالغة في الشخصيات والمشاهد، مؤكدًا أن المشاهد يُحبها لكن تفاعله مع الدراما الحياتية الإنسانية أكبر.

كما يرى حواط أن الدراما بحاجة لتقديم أعمال تهتم بالتفاصيل الحياتية التي يعيشها المشاهد، مؤكدًا أن هذه التفاصيل تم مراعاتها أثناء تصوير مسلسل على قيد الحب.

يشيد بالمخرج باسم السلكا

أشاد الفنان عاصم حواط بالمخرج باسم السلكا، وصفه بالمايسترو؛ لنجاحه في قيادة مجموعة كبيرة من الفنانين ومساعدتهم على تقديم مشاهدهم بعفوية وإنسانية بعيدًا عن المبالغة.

ويرى حواط أن وظيفة المخرج أن يضبط الإيقاع الحياتي للعمل ويعيد توجيه الممثل في حال جنح للمبالغة، فالعمل كلما اقترب من التفاصيل الإنسانية للمشاهد كلما استطاع الوصول له ونيل إعجابه.

وأضاف حواط أن مسلسل على قيد الحب استطاع أن يذكر المشاهد بأعمال الدراما العائلية التي عُرضت في التسعينات ومنها مسلسل الفصول الأربعة للمخرج الراحل حاتم علي.

عاصم حواط: ياسر العظمة حالة إبداعية متفردة

شارك الفنان عاصم حواط في عددٍ كبير من لوحات سلسلة مرايا للفنان ياسر العظمة، وبسؤاله عن مسلسل السنونو آخر أعمال الأخير، أوضح أن العمل لم يُعرض عليه.

وأضاف حواط أنه يتمنى العمل مع العظمة، فهو اسم كبير والعمل أمامه أمر مهم للغاية، مؤكدًا أنه حالة إبداعية متفردة.

ويرى حواط أن العظمة قادر على إنتاج جزء جديد من سلسلة مرايا يُراعي فيه التغييرات التي طالت المجتمع السوري وبالتالي سيلقى رواجًا لدى المشاهد.

وأضاف أن العظمة قدم سلسلة مرايا منذ عام 1984 حتى عام 2011، فكانت مرايا متطورة مع مرور السنوات وتغير الظروف الاجتماعية وقادرة على نقد ما يحدث والتفاعل مع كل جديد.

جدير بالذكر أن حواط شارك مؤخرًا في مسلسلات: على قيد الحب، جوقة عزيزة، لو بعد حين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق