فيلم كازي روز ممنوع من العرض ووزيرة الثقافة السورية تدخل لعرضه

فيلم كازي روز ممنوع من العرض ووزيرة الثقافة السورية تدخل لعرضه

مدى بوست_فريق التحرير

صرح المنتج جمال الغيث صاحب شركة “بايورتا” للإنتاج الفني، المنتجة لفيلم كازي روز، أن الفيلم مُنع من العرض في بادئ الأمر، رغم إجراء تعديلات على النص قبل بدء التصوير؛ لتجيزه الجهات الرقابية.

وأضاف الغيث أن التعنت كان واضحًا في منع عرض الفيلم، ما دفعهم للجوء إلى وزيرة الثقافة السورية لبانة مشوح، التي تدخلت على الفور من أجل السماح بعرض الفيلم؛ إيمانًا منها برسالته وهدفه.

وأوضح الغيث أن الفيلم يستعرض معاناة المواطن السوري مع الظروف الاقتصادية الصعبة وصعوبة تأمين الاحتياجات الأساسية، ولكن بشكل درامي فكاهي.

وزيرة الثقافة السورية

صناع فيلم كازي روز

فيلم كـازي روز هو التجربة الإخراجية الأولى للفنان وائل رمضان في السينما، علمًا بأنه يؤدي أحد أدوار البطولة في العمل، كما يشارك في التمثيل ولديه حمزة وعلي.

الفيلم قصة: رنا العضم وعلاء المهنا، حوار: نعيم الحمصي، سيناريو وتعاون فني: سلاف فواخرجي وشادي علي، إنتاج: جميل الغيث، بطولة: جيني إسبر، ميرنا شلفون، هدى شعراوي، مصطفى المصطفى، يزن خليل، جمال العلي، وائل زيدان، وفاء موصللي، سليمان رزق.

تدور أحداث الفيلم حول كازينو يُدعى “كازي روز”، يضم أشخاص من مختلف الطبقات الاجتماعية، سواء كان عاملين أو مترددين على المكان، يتعرضون للخـ.ـطف والاحتجاز من قبل أحد الأشخاص، فتنشئ بينهم نوع من الألفة ووحدة الحال.

فيلم كـازي روز استغرق تصويره 15 يومًا ومدته ساعة و45 دقيقة، سيطرح قريبًا في السينما السورية وبعض السينمات العربية.

شراكة فنية بين وائل رمضان وسلاف فواخرجي

فيلم كازي روز هو التعاون الأول بين الفنان وائل رمضان والفنانة سلاف فواخرجي بعد إعلان انفصالهما، وقد أكد رمضان أن هذا التعاون سيثمر عن نتائج جيدة جدًا.

وعن مشاركته الفيلم كممثل، أوضح بأن الأمر لم يكن مخططًا له ولكن ظروف معاكسة دفعته للمشاركة، كما يشارك في العمل ابنه الأكبر حمزة الذي يُجسد شخصية موظف في الأمم المتحدة، ابنه علي الذي يجسد شخصية بائع في الشوارع يُدعى “عبده”.

وأكد رمضان على محاولته صنع فيلم يحترم ذوق الناس ويكون قريبًا منهم، بعيدًا عن الأفلام النخبوية والتي تهدف لاستعراض وجهة نظر معينة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق