ماهر صليبي ينضم لمسلسل ألف ليلة وليلة لباسل خياط

ماهر صليبي ينضم لمسلسل ألف ليلة وليلة لباسل خياط

مدى بوست_فريق التحرير

كشفت مصادر لمنصة ET سوريا أن الفنان السوري ماهر صليبي انضم لمسلسل ألف ليلة وليلة الذي يجري تصويره حاليًا في تركيا، علمًا بأن المسلسل هو النسخة العربية للمسلسل التركي “ويبقى الحب”.

المسلسل دراما عربية مشتركة من إنتاج مجموعة MBC، يشارك في بطولته الفنانين: باسل خياط، رزان جمال، نيكولا معوض، صباح الجزائري، نانسي خوري، رفيق علي أحمد، عدنان أبو الشامات، سارة أبى كنعان.

جدير بالذكر أن صليبي انتهى من تصوير دوره في مسلسل دراما عربية مشتركة آخر، هو “عازفة الكمان” الذي صُور في الإمارات وشارك في بطولته: أمل عرفة، وائل شرف، روعة ياسين، حبيب غلوم.

ماهر صليبي

بعيدًا عن التمثيل

شارك الفنان ماهر صليبي ضمن ورشة تدريبية تتمحور حول إعداد الممثل في مدينة إسطنبول، بعد سلسلة ورشات تدريبية ناجحة قدمها في دولة الإمارات.

يذكر أن العام الماضي تم اعتماد صليبي كحكم عربي في مسابقة “Voice Arts Awards” من قبل جمعية “علوم الصوت وفنونه” في نيويورك مع نُخبة من المتخصصين والإعلاميين العرب.

ماهر صليبي.. من هو؟

ماهر صليبي: فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986، عمل أستاذًا أكاديميًا في المعهد مدة 10 سنوات.

صليبي لم يكتفي بالمعرفة التي نالها من خلال الدراسة الأكاديمية في المعهد، بل شارك في عدة ورشات عمل ما بين تونس وألمانيا وفرنسا وفنلندا وأخيرًا الإمارات العربية المتحدة وكندا.

بدايته الفنية كانت بعد التخرج مباشرة، حيث شارك في مسلسل “امرة لا تعرف اليأس” الذي عرض عام 1987، ثم شارك بعد ذلك في مسلسل “شجرة النارنج” عام 1989.

في كواليس مسلسل شجرة النارنج تعرف على الفنانة يارا صبري، ارتبطا عاطفيًا ثم تزوجا وأنجبا ولدين هما: “كرم” و “رام”، أصبح كرم مغنيًا معروفًا.

يُعرف صليبي بأنه من الفنانين المعارضين، اضطر لمغادرة سوريا عام 2012 وأقام في الإمارات مع أسرته، وفي عام 2019 انتقلت الأسرة للإقامة في كندا.

جدير بالذكر أن صليبي قام بإخراج حفل افتتاح مهرجان الفجيرة في الإمارات لمدة 5 سنوات متتالية، بالإضافة لإخراجه عدة مسلسلات، منها: سيت كوم “مرسوم عائلي” عام 2009، مسلسل “قيود الروح” عام 2010، مسلسل “كوما” عام 2018.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق