وفاة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ 91 عاماً

وفاة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ 91 عاماً

مدى بوست – فريق التحرير

فارقت الفنانة السورية “أنطوانبت نجيب” الحياة صباح اليوم الأربعاء الـ 17 من أغسطس/ آب 2022 في العاصمة السورية دمشق عن عمر ناهز الـ 91 عاماً.

ونعـ.ـت مقابة الفنانين في سوريا- فرع دمشق الفنانة الراحلة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في تدوينة كتبت فيها: “فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي اليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة انطوانيت نجيب، ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفـ.ـن وموعد التعزية”.

وكانت الفنانة أنطوانيت نجيب قد تعرضت لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى خضوعها لجلسات غسيل كلى مرة أسبوعياً وبشكل دائم.

أنطوانيت نجيب

رحيل أنطوانيت نجيب

ونعـ.ـى العديد من الفنانين السوريين الراحلة أنطوانيت نجيب ومنهم الفنانة سوسن ميخائيل التي كتبت عبر إنستغرام: “كل عمرك كنتي اللطيفة المحبة لكل الناس وكنتي تحبي الحياة لاخر لحظة بعمرك رح نشتقلك كتير.. الرحمة لروحك وليكن ذكرها مؤبدا”.

وكتب المخرج محمد زهير رجب عبر حسابه في فيسبوك: “رحلت حبيبة الكل..القلب الطيب المحب .. إنطوانيت نجيب الفنانة القديرة .. وداعا ..رح تتركي فراغ كبير ..خالص العزاء للأسرة الفنية العربية والسورية وأهلها ومحبيها وأخص الصديق الفنان فادي الشامي”.

أنطوانيت نجيب.. من هي؟

أنطوانيت نجيب: فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني في ستينات القرن الماضي رغم اعتراض عائلتها على احتراف الفن، شاركت في عشرات الأعمال الفنية التي تنوعت ما بين المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون.

وُلدت نجيب في 20 فبراير عام 1945، في مدينة درعا، ويتداول البعض تاريخًا خاطئًا لميلادها، فيُقال أنها مواليد 1930، لكنها نفت الأمر في أكثر من لقاء.

تزوجت نجيب من الفنان يوسف شويري بعد أن ارتبطا عاطفيًا أثناء عملهما في المسرح العسكري، رفضت عائلتهما ارتباطهما، فقررت أن تذهب معه “خطيفة” وتزوجا دون رضا عائلتيهما.

أنجبت نجيب ابنة واحدة هي السيدة سماح شويري والدة الفنان السوري “فادي الشامي”، الذي بدأ مشواره الفني في طفولته بالمشاركة في مسلسل الخوالي.

شاركت نجيب في مسلسلات: حكايات من البادية، هجرة القلوب إلى القلوب، حمام القيشاني، الفصول الأربعة. كما شاركت في مسرحيات: سهرة مع أبو خليل القباني، سراديب الصنايعية، حط بالخرج.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق