خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله.. من هي عروسه رجوة آل سيف؟ (صور)

خطوبة ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله.. من هي عروسه رجوة آل سيف؟ (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة ولي العهد الأردني الأمير “الحسين بن عبد الله الثاني” من الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

وكتب الديوان الملكي الأردني عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي مهنئاً: “الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والملكة رانيا العبد الله بمناسبة خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء”.

واحتفلت الملكة رانيا العبد الله بخطوبة نجلها الحسين فكتبت عبر حساباتها: “رجوت الله – مثلي مثل كل أم – أن يرزقك خيراً وأن تجد من تحب، فجاءت رجوة”.

الملكة الأردنية تهنئ نجلها الأمير الحسين وعروسه

وأضافت الملكة الأردنية متمنيةً لنجلها وعروسه السعادة: “مبارك لابني الأمير الحسين وعروستنا الغالية والحلوة رجوة – الله يهنيكم ويسعدكم ويتمم على خير”.

وحسبما ذكرت مواقع إعلامية، فإن قراءة فاتحة الأمير الحسين والأميرة رجوة -التي اكتسبت من الآن لقب الأميرة- تمت في منزال والد العروس في العاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

وتأتي خطوبة ولي العهد الأردني بعد فترة وجيزة من خطوبة شقيقته الأميرة إيمان من السيد “جميل ألكساندر ترميوتس”، والتي تمت في الخامس من يوليو/ تموز 2022.

من هو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني؟

الحسين بن عبد الله الثاني: هو ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية من مواليد الثامن والعشرين من يونيو/ حزيران 1994، وأصبح ولياً للعهد منذ عام 2009.

في عام 2015، أصبح الأمير الحسين أصغر شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي، حيث كان في الـ 20 من عمره، ولفت الأنظار عالمياً عندما ألقى خطاباً موجهاً للجمعية العامة للأمم المتحدة في العام ذاته.

من هي رجوة آل سيف؟

رجوة آل سيف: هي رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، من مواليد العاصمة السعودية الرياض في الثامن والعشرين من أبريل/ نيسان عام 1994، والدها السيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ووالدتها السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

أتمت رجوة تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، وتلقت تعليمها الجامعي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث درست في كلية الهندسة المعمارية في جامعة ”سيراكيوز“ في نيويورك.

ويعود أصل عائلة ”آل سيف“ إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق