فلسطيني ومؤسس نقابة الفنانين السوريين ووالد الفنان إياس أبو غزالة.. رحيل الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاماً

فلسطيني ومؤسس نقابة الفنانين السوريين ووالد الفنان إياس أبو غزالة.. رحيل الفنان بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاماً 

مدى بوست – فريق التحرير 

فارق الفنان الفلسطيني السوري “بسام لطفي” الحياة اليوم الجمعة الموافق الـ 19 من أغسطس/ آب 2022 عن عمر ناهز الـ 82 عاماً.

ونعت نقابة الفنانين السوريين – فرع دمشق الفنان الراحل عبر تدوينة نشرتها عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتبت النقابة في تدوينتها: ” فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم رحيل الزميل الفنان القدير بسام لطفي نوافيكم لاحقا بموعد التشـ.ـييع والدفـ.ـن وموعد التعزية إنا لله و إنا إليه راجعون”.

 

لم يكن يعاني من أي أمراض مزمنة

وحسبما كشفت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين الفنانة “تماضر غانم” فإن الفنان بسام لطفي توفي في منزله ولم يكن يعاني من أية أمراض مزمنة كما كان يمارس عمله في الإذاعة.

وأشارت غانم إلى أن الفنان الراحل كان عضواً في مجلس النقابة – فرع دمشق لمدة ثلاث دورات نقابية، وكان محبوباً مشهوداً بحسن أخلاقه وسيرته ومهنيّته وإنسانيته.

وأضافت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين أنه لم يتم تحديد موعد التشييـ.ـع والدفـ.ـن حتى الآن، متمنيةً للفنان الراحل الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان.

من هو الفنان بسام لطفي؟

بسام لطفي: فنان فلسطيني سوري شهير من مواليد مدينة طولكرم الفلسطينية، في 1 يناير عام 1940، لأبٍ فلسطيني وأم سورية، عاش طفولته هناك وتلقى تعليمه الابتدائي في مدارس المدينة.

هاجر مع عائلته برفقة “جيش الإنقاذ العربي السوري” العائد من فلسطين بعد نكبة 1948، ويعيش مع عائلته في سوريا منذ ذلك الوقت.

الفنان بسام لطفي هو مؤسس نقابة الفنانين السوريين، وصاحب العضوية رقم (1)، من جيل الرواد المؤسسين، حيث شارك في أول مسرحية للمسرح القومي السوري، وأول فيلم سينما من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، كم شارك في أول تمثيلية للتلفزيون السوري.

الفنان بسام لطفي رفيق عمر الممثل والمخرج سليم صبري، بدأا نشاطهما الفني سوياً عام 1957، وكان لطفي أحد مؤسسي المسرح ‏الوطني الفلسطيني في سوريا، والمسرح القومي في سوريا عام 1960.

تزوج من سيدة خارج الوسط الفني وأنجب منها 3 أبناء، من بينهم الفنان إياس أبو غزالة، وهو ممثل وأحد نجوم الدبلجة السورية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق