لجين إسماعيل بطل مسلسل تاريخي يروي سيرة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان

لجين إسماعيل بطل مسلسل تاريخي يروي سيرة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان

مدى بوست_فريق التحرير

وقع اختيار المخرج طارق العريان على الفنان السوري لجين إسماعيل؛ ليجسد شخصية الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان في مسلسل تاريخي مكون من 30 حلقة، سيعرض في موسم دراما رمضان 2023.

وكان العريان قد اختار الفنان الفلسطيني علي سليمان ليُجسد الشخصية، بينما كان إسماعيل يُجسد شخصية أخرى، لكن انسحاب سليمان من العمل، جعل البطولة من نصيب إسماعيل.

المسلسل من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح، يشارك في بطولته مجموعة من نجوم الوطن العربي من مصر وسوريا والأردن وتونس، التي سيصور العمل على أرضها.

لجين اسماعيل

أبطال مسلسل معاوية

اختير اسم “معاوية” كاسم مبدئي للعمل التاريخي الضخم الذي يروي سيرة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان مؤسس الدولة الأموية في الشام وأوّل خلفائها.

يُشارك في بطولة العمل من سوريا: أيمن زيدان، سامر المصري، محمد حداقي، ميسون أبو أسعد، سعد مينة، فادي صبيح، علا سعيد، علي صطوف، سارة بركة.

الحديث يدور عن تجسيد الفنان إياد نصار لشخصية الصحابي الجليل ورابع الخلفاء الراشدين “علي بن أبي طالب”، حيث سيستعرض العمل أحداث الفتنة الكبرى والخلاف ما بين علي ومعاوية.

جدير بالذكر أن مسلسل “معاوية” ليس العمل الأول الذي يستعرض سيرة حياة الخليفة معاوية بن أبي سفيان، فقد عُرضت سيرته في مسلسل سوري حمل اسم “الحسن والحسين”، جسد فيه الفنان رشيد عساف شخصية معاوية.

جديد لجين إسماعيل

غاب الفنان لجين إسماعيل عن موسم دراما رمضان الماضي، لكن قبل ذلك شارك في عشارية وثيقة شرف للمخرج باسم السلكا والتي جسد فيها شخصية “عفيف”.

رمضان 2021، شارك إسماعيل في مسلسل خريف العشاق للمخرج جود سعيد، بينما شارك في مسلسل مقابلة مع السيد آدم للمخرج فادي سليم في رمضان 2020.

إسماعيل انسحب من الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم، لانشغاله بمشاريع أخرى لم يكشف عنها، فحل محله الفنان يزن خليل.

جدير بالذكر أن إسماعيل شارك في مجموعة من الأفلام السينمائية، منها: نجمة الصبح، د م النخيل، مسافرو الحر ب، رد القضاء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق