نجوى كرم عن حفلها في سوريا: كاد يُغمى علي من الفرح وشكران مرتجى أبكتني (فيديو)

نجوى كرم عن حفلها في سوريا: كاد يُغمى علي من الفرح وشكران مرتجى أبكتني (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أعربت الفنانة اللبنانية “نجوى كرم” عن سعادتها الكبيرة بعودتها للغناء في سوريا بعد انقطاع دام لسنوات بسبب الظروف.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أجرته “شمس الأغنية اللبنانية” عقب حفل غنائي أحيته في قلعة دمشق، وقدمتها فيه الفنانة السورية شكران مرتجى.

وكشفت نجوى كرم بتأثر كبير أنها بكت عندما رأت مرتجى في الكواليس، حيث استقبلتها الأخيرة بكل محبة وكأن قلبها كان اسمه سوريا ولهفة كرم اسمها لبنان، على حد تعبيرها.

نجوى كرم

نجوى كرم: رسالتي جمع الفرح في قلوب الناس

وقالت نجوى كرم إنه عند صعودها للمسرح عاد بها الحنين والذاكرة إلى أهم الحفلات والمهرجانات التي أحيتها في سوريا، مؤكدة أنه لا يمكن أن تنساها.

وأعربت الفنانة اللبنانية عن امتنانها للمحبة الكبيرة والاستقبال المميز الذي تحظى به من قبل جمهورها في سوريا، مبينةً أنها كاد أن يُغمى عليها من الفرح قبل الوصول إلى المسرح.

وأشارت نجوى كرم إلى أنها لا تؤمن أن هناك فن من دون رسالة، مبينةً أن رسالتها هي زرع الفرح في قلوب الناس، وأوضحت أنها تحاول الابتعاد عن النمطية وأن هناك خطوط حمراء في لونها الغنائي الذي أحبها الجمهور من خلاله لا يمكن أن تتجاوزها، مؤكدةً أنه لا بد من مواكبة العصر ولكن بطريقة غير مبتذلة.

من هي نجوى كرم؟

نجوى كرم، هي مطربة لبنانية شهيرة من مواليد السادس والعشرين من فبراير/ شباط عام 1966 في قضاء زحلة، اشتهرت بصوتها الجبلي وأطلق عليها لقب “شمس الغنية”، لها أُخت أكبر منها تدعى سلوى، وثلاثة إخوة شباب وهم طوني وجان ونيكولاس.

حصلت نجوى كرم على شهادة جامعية بالفلسفة، وبدأت حياتها كمعلّمة، حيث درّست مادتي الجغرافية واللغة العربية.

بدأت مشوارها الفني عام 1985 عندما شاركت في مهرجان “ليالي لبنان” وحصلت على الميدالية الذهبية، ودرست بعد ذلك في المعهد الموسيقي لأربع سنوات، وأصدرت ألبومها الغنائي الأول بعنوان “يا حبايب” في عام 1989.

وكرمت نجوى كرم عام 2002 وفي مهرجان عاليه ومهرجان صور والجنوب، لتتوالى تكريماتها في مهرجانات هلا فبراير وقرطاج وجرش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق