عابد فهد ينتقد الدراما العربية: “تقليد فقير للأكشن الأمريكي” ومتابعون ينتقدون أعماله

عابد فهد ينتقد الدراما العربية: “تقليد فقير للأكشن الأمريكي” ومتابعون ينتقدون أعماله

مدى بوست – فريق التحرير

انتقد الفنان السوري “عابد فهد” الدراما العربية الحديثة بسبب تقليدها الأعمال الأجنبية وسطحيتها وافتقار خيال المؤلف الذي وصفه بـ “المؤلف التجاري”.

جاء ذلك في تدوينة للفنان عابد فهد نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام وصف فيها الدراما العربية بكونها “تقليداً فقيراً للأكشن الأمريكي”.

وكتب عابد فهد في تدوينته: ”الدراما تحتاج الى كاتب ابن الحياة ابن الشارع ابن الحارة غير سطحي لنبش الواقع من قاع الحقيقة وليس من خيال المؤلف التجاري؛ لأنها تحتضر من تكرار نفسها“.

عابد فهد

متابعون يتفاعلون بانتقاد أعماله الأخيرة

وأضاف مشيراً إلى عدم وضوح رؤية المخرج: ”شي فظيع تكرار بالحكاية تكرار بالمشاهد تكرار في اسلوب الإخراج ليس هناك رؤية لمخرج على حدا. تقليد فقير الأكشن الأميركي“.

وحظيت تدوينة الفنان عابد فهد بتفاعل المتابعين حيث استهجن العديد منهم انزعاجه من الأمر خاصة وأن أعماله في السنوات الأخيرة تعتبر أعمالاً تجارية وتقليداً للغرب وفق تعبيرهم.

وتفاعل أحد المتابعين متسائلاً: ”اييي صاير معك صحـ.ـوة يعني او شو!“، ليرد الفنان عابد فهد قائلاً: ”لابد من ذلك“.

وقال آخر: ”والله انا اسمع كلامك أصدقك أشوف مسلسلاتك أستعجب، انت بتنتقد الدراما العربية وانت اصلا مسلسلاتك معظمها من ١١ سنة لغاية دلوقتي كلها تجارية وأغلبها مسروق من أجنبي أو تركي ، ياريت نبطل الفزلكة شوية ونشتغل في صمت“، ليجيبه فهد: ”اي طبيعي تستغرب. المهم عدم الوقوع به”.

متابعون يستذكرون أعمالاً مهمة من تاريخ عابد فهد

وتفاعل آخر ساخراً: “”عفوا منك بس الك عشر سنين مع الصباح بهالدراما السطحية الاستعراضيه“، ليؤكد الفنان عابد فهد أن معظم أعماله مع الصباح مهمة وغير سطحية.

وفي المقابل، تفاعل العديد من المتابعين مشيدين بأعمال قديمة ومهمة قدمها الفنان عابد فهد منها الولادة من الخاصرة والحجاج، فقال أحدهم: “من فترة حضرت ولادة من الخاصرة الجزء الثاني والثالث وكانت اول مرة، لمن عملت مقارنة بين دورك بالمسلسل وأدوارك بآخر شي ٤ سنوات، لقيت إنك مقصر كتير بحق نفسك. يا ربت تستعيد ادوارك القوية ياللي فيها كتير حكي ولا تكتفي بتعبيرات الوجه والعيون”.

كما نصحه آخرون بالتعامل مع مخرجين قدموا أعمالاً مميزة من الناحية الاجتماعية الدرامية والواقعية، وهم: رشا شربتجي، ليث حجو، رامي حنا، وسدير مسعود“.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق