وفاء موصللي تشيد بوائل رمضان كمخرج وتؤكد: نطمح لسينما تلامس هموم الإنسان (فيديو)

وفاء موصللي تشيد بوائل رمضان كمخرج وتؤكد: نطمح لسينما تلامس هموم الإنسان (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية وفاء موصللي في لقاءٍ قصير مع تليفزيون عمان، أجري على هامش العرض الخاص لفيلم “كازي روز” الذي شاركت فيه إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: وائل رمضان، جيني إسبر، هدى شعراوي، ميرنا شلفون.

الفيلم قصة: رنا العضم وعلاء المهنا، حوار: نعيم الحمصي، سيناريو وتعاون فني: سلاف فواخرجي وشادي علي، إنتاج: جميل الغيث، إخراج: وائل رمضان في أولى تجاربه الإخراجية في السينما.

موصللي أشادت بفريق الممثلين، فقالت: “كل واحد بالفيلم له شخصية خاصة وماسك حبال هي الشخصية”، كما أشادت برمضان كمخرج استطاع أن يقود فريق كبير من الممثلين كما يقود موسيقار الأوركسترا بتناغم تام.

وفاء موصللي

سينما تلامس هموم الإنسان

وأضافت موصللي أن رمضان استطاع ضبط إيقاع كل ممثل، فالممثل إن ترك دون قيادة يجنح -على حد تعبيرها- لكن المخرج الجيد يستطيع إدارة الممثل ببراعة.

وصرحت موصللي أنها دخلت العرض الخاص للفيلم بترقب كبير، فسوريا لم تنتج أفلام قطاع خاص منذ أفلام الفنان دريد لحام، متمنية أن يكون فيلم كازي روز باكورة أعمال سينما القطاع الخاص السورية.

وأكدت موصللي أنها تطمح لسينما قطاع خاص بعيدة كل البعد عن السينما التجارية التي ترضي أذواق معينة، وأيضًا بعيدة عن السينما النخبوية، إنما سينما تلامس هموم ومشاعر الإنسان في كل العالم.

وفاء موصللي والبيئة الشامية

كشفت الفنانة وفاء موصللي أنها كانت تُلقب بـ “الجوكر”، فبعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية قدمت مجموعة من الأعمال المختلفة قبل ظهور ما يُعرف بأعمال البيئة الشامية.

وترى موصللي أنها كُرست كممثلة بيئة شامية بسبب دورها الأشهر في مسلسل باب الحارة، فقد جسدت شخصية فريال على مدار 9 أجزاء، أي ما يقارب 270 حلقة.

وأضافت بأنها اجتهدت على شخصية فريال لتكون شخصية بسيطة من لحم ودم؛ لذلك تعلق الناس بها وتابعوا ما يحدث معها باهتمام حقيقي وأصبحت مرتبطة بأذهانهم بهذه الشخصية.

وأشارت موصللي لاجتهادها على كل شخصية تُجسدها، فقد قبلت أن تظهر بشخصية عجوز عمرها 80 عامًا في مسلسل حرملك وتطلب الأمر مكياجًا يستغرق وضعه على وجهها 3 ساعات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق