فيلم “غيوم داكنة” للفنان أيمن زيدان سيعرض في سينمات دمشق قريبًا

فيلم “غيوم داكنة” للفنان أيمن زيدان سيعرض في سينمات دمشق قريبًا

مدى بوست_فريق التحرير

كشف الفنان السوري أيمن زيدان عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن طرح فيلم “غيوم داكنة” في عددٍ من السينمات السورية منتصف الشهر الجاري.

الفيلم من تأليف وإخراج: أيمن زيدان، ساعدته في التأليف: ياسمين أبو الفخر، إنتاج: المؤسسة العامة للسينما في سوريا، بطولة: وائل رمضان، محمد حداقي، حازم زيدان، رامز عطا الله، نور علي، لينا حوارنة، لمى بدور.

جدير بالذكر أن فيلم غيوم داكنة حقق جائزة القدس للإنجاز الفني في الدورة الماضية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

مواعيد العرض

سيعرض فيلم غيوم داكنة ابتداءً من 12 سبتمبر الجاري في صالة كندي دمشق الساعة السابعة مساءً وكندي دمر الساعة الرابعة عصرًا.

وسيعرض في الساعة السادسة والنصف مساءً، بتاريخ 13 سبتمبر الجاري في صالة كندي اللاذقية.

كما سيعرض في الساعة الخامسة مساءً، بتاريخ 14 سبتمبر الجاري في صالة كندي طرطوس.

كما سيعرض الفيلم في بقية المحافظات السورية تبعًا لبرنامج خاص ستعلنه المؤسسة العامة للسينما قريبًا.

قصة فيلم غيوم داكنة

تدور أحداث الفيلم حول رجل سوري يعيش أيامه الأخيرة بعد أنهكه المرض، فيقرر العودة لقريته المدمرة بفعل الحـ.ـرب ويكتشف استيلاء البعض على منزله القديم.

يتداخل مصير هذا الرجل مع مصائر ساكني بيته كحالة شاهدة على واقعة الحـ.ـرب، ويبدأ الفيلم عرض حكايات هؤلاء الأشخاص وما فعلته بهم الحـ.ـرب السورية.

زيدان صرح في لقاءٍ سابق أن اختياره لـ “غيوم داكنة” كاسم لفيلمه يعود لكون الغيوم يمكن أن تحمل أمطارًا مفرحة رغم قسوة الحزن التي ترميها على السماء لتصبح غير صافية، فهي تحمل البشرى بوجود بعض الأمل.

جديد أيمن زيدان

أطل الفنان أيمن زيدان على جمهوره في موسم دراما رمضان 2022 من خلال: الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية الكندوش، المسلسل الاجتماعي الفرسان الثلاثة.

زيدان انتهي من تصوير دوره في فيلم ” Fake أب” للمخرج أحمد إبراهيم أحمد، يشاركه البطولة: نظلي الرواس، رواد عليو، ميرنا شلفون.

زيدان منشغل حاليًا بتصوير دوره في مسلسل بيئة شامية جديد، يحمل اسم “زقاق الجن”، يشارك في بطولته: أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، جيانا عيد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق