ريم السواس وسارة زكريا وبهاء اليوسف يتعهدون لنقابة الفنانين السوريين بالتزام الآداب العامة (فيديو)

ريم السواس وسارة زكريا وبهاء اليوسف يتعهدون لنقابة الفنانين السوريين بالتزام الآداب العامة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

التقي نقيب الفنانين السوريين الفنان محسن غازي بالمطربين الشعبيين: ريم السواس، سارة زكريا، بهاء اليوسف؛ ليوقعوا تعهدًا بعدم استخدام الألفاظ النـ.ـابية أو الطـ.ـائفية في أغنياتهم المغناة في الحفلات داخل سوريا.

وكان غازي قد صرح سابقًا بأن النقابة تدرس قرارًا بمنع المذكورين من إحياء حفلات داخل سوريا بسبب أغنياتهم التي تضمن ألفاظًا نـ.ـابية أو إيحـ.ـاءات جريئة.

تصريحات غازي أحدثت جدلًا واسعًا بين المتابعين الذين انقسموا ما بين مؤيد ومعارض لقرار المنع، علمًا بأن أبرز معارضين سياسة المنع بشكلٍ عام، الفنانين أيمن زيدان وعباس النوري.

ريم السواس

محسن غازي يبدي تعاونًا

أكد الفنان محسن غازي أن نقابة الفنانين السوريين هي نقابة الجميع، مبديًا استعداد النقابة لتسهيل إقامة أي نشاط فني أو حفلة طالما كان هناك التزام بالآداب العامة.

ووجه غازي حديثه للمطربتين ريم السواس وسارة زكريا، فقال: “لا تزعلوا من اللي صار، إنتوا ما ممنوعين، اللي صار إيقاف حفلات لحتى يصير في التزام وتعهد علني وخلونا نتعاون مع بعضنا ونحذف هالأغاني من على مواقع التواصل”.

جدير بالذكر أن المطربين: ريم السواس وسارة زكريا وبهاء اليوسف وقعوا تعهدًا بعدم استخدام الألفاظ النـ.ـابية أو الطـ.ـائفية في أغانيهم وأبدوا استعدادًا كبيرًا للتعاون مع النقابة.

ريم السواس وسارة زكريا تعلقان

أكدت المطربة ريم السواس أنها مع قرارات نقابة الفنانين السوريين وستلتزم بتعليمات النقيب محسن غازي والفنان هادي بقدونس.

وأضافت السواس أنها ضد استخدام الألفاظ النـ.ـابية في الأغاني، فهي تصعد للمسرح وتغني ما يقارب من 3 ساعات أغاني متنوعة، معتبرة أن أغنية “أكبر غلطة في حياتي” مجرد نهفة أرادت بها إضحاك الجمهور.

كشفت المطربة سارة زكريا أن استقبال النقيب محسن غازي لها كان لطيفًا وشعرت بأنها فرد من العائلة الفنية، واصفةً الحوار الذي دار بينهما بالمنطقي.

وأكدت زكريا أنها ستلتزم بقرارات النقابة، داعيةً جمهورها للتعاون معها وألا تصدر عنهم أي ألفاظ نـ.ـابية خلال حفلاتها.

بهاء اليوسف يعلق

أوضح المطرب بهاء اليوسف بأنه عضو في نقابة الفنانين السوريين، واصفًا وجوده في لقاء يجمعه بالنقيب شرف كبير له، مبديًا استعداده للالتزام بقرارات النقابة.

ويرى اليوسف أن التعهد الذي وقعه في النقابة تعهد قانوني، لكنه يعتبر التوقيع على هذا التعهد تجـ.ـريح في حقه؛ لأنه توقف منذ زمن عن غناء أغاني طـ.ـائفية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق