المخرج رشاد كوكش يكشف تفاصيل جديدة عن مسلسل الكرزون (فيديو)

المخرج رشاد كوكش يكشف تفاصيل جديدة عن مسلسل الكرزون (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج السوري رشاد كوكش في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، أجري في موقع تصوير مسلسله الجديد “الكرزون”، تأليف: مروان قاووق ورنيم عودة، إنتاج: شركة أفاميا للإنتاج الفني.

الكرزون بطولة نخبة من فنانين سوريا، منهم: أسامة الروماني، فراس إبراهيم، مها المصري، ليليا الأطرش، ليث المفتي، فاتح سلمان، قاسم ملحو، وفاء موصللي، عبير شمس الدين.

تصوير العمل قارب على الانتهاء ومن المقرر أن يُعرض في موسم دراما رمضان 2023.

ليث المفتي ورشاد كوكش وفاتح سلمان

قصة مسلسل الكرزون

تبدأ أحداث مسلسل الكرزون مع وقوع أحداث مرفأ بيروت في أغسطس 2020 وتنتهي بعد ذلك بـ 4 أشهر، أي أن العمل يحدث في زمن الوباء، لكنه لا يُركز عليه وبالتالي فلا وجود للكمامات والمطهرات خلال الأحداث.

الكرزون دراما اجتماعية معاصرة، تدور حول رجل أعمال يُدعى عدنان بيك/ أسامة الروماني، يستغل حادثة مرفأ بيروت للاختفاء؛ ليلقن ابنته المدللة درسًا قاسيًا حتى تترك حياة البذخ وتبدأ بالاعتماد على نفسها.

اختفاء عدنان بيك يحول حياة ابنته من الثراء الفاحش إلى قاع المجتمع، فبعد بيع منزلها الفاخر وسيارتها، تبدأ بالاعتماد على نفسها، تعيش في غرفة في حي بسيط وتستخدم المواصلات العامة.

وكشف كوكش أن على هامش القصة الرئيسية هناك قصص فرعية، أبرزها قصة التشكيل العصابي المكون من الفنانين: ليث المفتي وقاسم ملحو وفاتح سلمان، فهم يتاجرون في المخـ.ـدرات ويسرقون ويرتكبون جـ,ـريمة نكراء.

رشاد كوكش يتحدث عن حوازيق

يرى المخرج رشاد كوكش أن مسلسل حوازيق لم يكن مناسبًا للمزاج العام في سوريا، لذلك لم يحقق النجاح المطلوب، فقد اهتم المشاهدون بمسلسلات تحكي عن الأزمة السورية، مثل: كسر عضم، مع وقف التنفيذ.

وأكد كوكش أنه يحترم النقد الذي وجه لمسلسل حوازيق ويتقبله، موضحًا بأنه يعرف جيدًا مشاكل المسلسل، سواء كانت إخراجية أو متعلقة بالنص أو الممثلين.

وأضاف كوكش أن المسلسل صُور في وقت ضاغط للغاية، فالممثلين المشاركين في العمل مشاركين في قرابة 7-8 أعمال أخرى، فكان الجميع على عجلة من أمرهم أثناء التصوير.

وعن إمكانية تصوير جزء ثانٍ من حوازيق، أوضح كوكش أن الأمر مرهون بكتابة نص جيد، فدون نص جيد لن يُصور جزء ثانٍ.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق