آخر ظهور للملكة إليزابيث قبل وفاتها (صور)

آخر ظهور للملكة إليزابيث قبل وفاتها (صور)

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن قصر باكينجهام، مساء أمس الخميس الموافق 8 سبتمبر/ أغسطس وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز الـ 96 عاماً إثر تدهور حالتها الصحية.

وصادف يوم الثلاثاء الفائت آخر ظهور للملكة إليزابيث الثانية، وشهد ظهورها الأخير تعيين رئيسة الوزراء الجديدة “ليز تراس” حيث التقتها في مقر إقامتها في قلعة أسكتلندا، والتي أصبحت في المرتبة ال 15 بين رؤوساء الوزراء الذين عينتهم الملكة طيلة سبعة عقود من حكمها.

وصدت صوراً بثها القصر الملكة إليزابيث الثانية في آخر ظهور لها مبتسمة وهي تستند إلى عصا وتصافح رئيسة الوزراء ليز تراس.

من هي ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

وكانت الملكة الراحلة قد ظهرت في الأشهر الماضية خلال مناسبات عامة عدة مرات في أسكتلندا، منها حضورها خلال عرض للقوات المسلحة في أدنبرة بنهاية شهر يونيو/حزيران الفائت، كما ظهرت بعرض الخيول الملكي في وندسور، لمشاهدة حيواناتها تتجه إلى حلبة الاستعراض.

وُلدت الأميرة إليزابيث ألكساندرا ماري المعروفة بـ “إليزابيث الثانية” في 21 نيسان/ أبريل عام 1926، في مدينة لندن الإنكليزية.

تلقت “إليزابيث”، التي تلقب بـ”بليليبيت”، تعليمها برفقة شقيقتها “مارغريت” في بيتهما على يد أساتذة مختصون، وقد تلقيتا مناهج أكاديمية مكثفة، شملت اللغة الفرنسية والرياضيات والتاريخ، فضلاً عن الرقص والغناء ودروس في الفنون.

اعتلاء إليزبيث الثانية العرش

في عام 1936 توفي جدها جورج الخامس، الأمر الذي أدى إلى تغير خط حياتها بشكل كامل، حيث أصبح الملك عمها إدوارد الثامن، الذي كان يعيش قصة عشق مع الأمريكية “واليس سيمبسون”، فكان عليه إما أن يختار أن يكون ملكاً للعرش أو أن يختار عشقه.

اختار عمها إدوارد الثامن عشيقته وفضلها عن العرش، الأمر الذي جعل والد :اليزابيث” جورج السادس يعتلي العرش، ويصبح ملك بريطانيا العظمى.

توفي والدها “جورج السادس”، بتاريخ 6 شباط عام 1952، فأصبحت “اليزابيث” ملكة بريطانيا، وتوجت رسمياً بتاج الملكة بتاريخ 2 تموز عام 1953، حيث نقلت وقائع الاحتفال بتتويجها للمرة الأولى عبر شاشات التلفاز، إذ استطاع الكثير من سكان الكرة الأرضية في مختلف أنحاء العالم، أن يشاهدوا “اليزابيث” وهي تتوج ملكة لبريطانيا العظمى.

وبرحيل الملكة إليزابيث الثانية أصبح نجلها الأكبر تشارلز (73 عاماً) ملك بريطانيا تلقائياً، وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق