يزن خليل يُجسد شخصية “عتبة بن أبي سفيان” في مسلسل “معاوية”

يزن خليل يُجسد شخصية “عتبة بن أبي سفيان” في مسلسل “معاوية”

مدى بوست_فريق التحرير

كشفت منصة ET سوريا عن اختيار الفنان السوري يزن خليل لتجسيد شخصية “عتبة بن أبي سفيان” في مسلسل “معاوية” الذي يجري تصويره حاليًا في تونس؛ ليكون جاهزًا للعرض في موسم دراما رمضان 2023.

المسلسل من تأليف الكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، إخراج: طارق العريان الذي اختار الفنان الفلسطيني علي سليمان ليجسد شخصية “معاوية بن أبي سفيان” لكنه انسحب في اللحظات الأخيرة وذهب الدور للفنان السوري “لجين إسماعيل”.

جدير بالذكر أن خليل سيلعب دورًا محوريًا في أحداث المسلسل، فهو يجسد شخصية “عتبة” شقيق “معاوية” الذي لعب دورًا محوريًا أثناء حكم “معاوية” مع بداية تأسيس الدولة الأموية في دمشق.

يزن خليل

مسلسل معاوية

يستعرض مسلسل معاوية سيرة الخليفة الأموي معاوية بن أبي سفيان وتأسيس الدولة الأموية في بلاد الشام، يُجسد شخصية معاوية الفنان لجين إسماعيل، بينما يُجسد شخصية خليفة المسلمين الرابع “علي بن أبي طالب” الفنان إياد نصار.

مصادر فنية أكدت أن المسلسل سيتطرق إلى أحداث الفتنة الكبرى والخلاف ما بين علي ومعاوية، وفي حال تم ذلك، سيثير العمل جدلًا واسعًا في الوطن العربي.

يشارك في بطولة المسلسل مجموعة من نجوم الوطن العربي، منهم الفنانين السوريين: أيمن زيدان، سامر المصري، محمد حداقي، ميسون أبو أسعد، سعد مينة، فادي صبيح، علا سعيد، علي صطوف، سارة بركة.

سيجسد شخصية “يزيد بن أبي سفيان” شقيق معاوية الثاني الفنان التونسي غانم الزرلي، بينما جرى الاتفاق مع فنان سوري شاب؛ ليجسد شخصية “يزيد بن معاوية”، لكن حتى الآن لم يكشف عن اسمه.

جديد يزن خليل

أطل الفنان يزن خليل على جمهوره في موسم دراما رمضان الماضي من خلال مسلسلات: مع وقف التنفيذ، على قيد الحب، جوقة عزيزة.

خليل انتهى من تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم، فقد حل بديلًا للفنان لجين إسماعيل بعد انسحابه، لكن خلافات حالت دون عرض المسلسل في رمضان.

آخر أعمال خليل كانت مشاركته في الفيلم السينمائي “كازي روز” الذي يجري عرضه في سينمات دمشق الخاصة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق