سلاف فواخرجي ترثي والدها بكلماتٍ مؤثرة: “حتى فراغك يا حبيبي حياة” (صور)

سلاف فواخرجي ترثي والدها بكلماتٍ مؤثرة: “حتى فراغك يا حبيبي حياة” (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت الفنانة السورية سلاف فواخرجي متابعيها على انستغرام صورة لوالدها الراحل الناقد الفني محمد فواخرجي؛ لترثيه في ذكرى رحيله الأولى.

فواخرجي قارنت ما بين حياتها في وجود والدها بتفاصيله اليومية وحياتها ما بعد رحيله وكيف ترك أشياء كثيرة تذكرها به كل يوم، مؤكدةً أن الفراغ الذي خلفه رحيله يمتلئ بالحياة.

عدد كبير من الفنانين تفاعلوا مع كلمات فواخرجي ومنهم: سلافة معمار، روعة ياسين، لورا أبو أسعد، نانسي خوري، أيمن عبد السلام.

سلاف فواخرجي ووالدها وشقيقها

ما بين محمد القصبجي ومحمد فواخرجي

كتبت الفنانة سلاف فواخرجي في رثاء والدها الناقد محمد فواخرجي: “لطالما أطلت النظر في كرسي محمد القصبجي الفارغ إلّا من روحه. وبعض الفراغ أحيانًا يملأ مخيلتنا وأفئدتنا بشريط حياة، مشاهد حقيقية وغيرها متخيلة أو مشتهاة”.

وأضافت: “رحل صاحب الكرسي وبقي الكرسي، لم تستطع أم كلثوم تجاوز الكرسي ولا الموسيقيون استطاعوا أن يمروا من أمامه دون احترام حدوده، بل وقد يصل بهم الأمر حتى إلى سماع عزفه وموسيقاه”.

وتابعت: “نعم للفراغ صوت وللجماد روح. ولن يفهم ما أعني إلا من فقد ومن أصبح حبيسًا لفراغ ولأصوات ولأشياء قد تبدو بسيطة.. بسيطة جدًا إلا أنها حياة”.

واستطردت: “كرسيك لا يملؤها أحد غيرك.. ومن غيرك. وسادتك الحنون وغطاؤك الدافئ وساعتك التي ترتديها حتى وأنت نائم وخاتمك هدية أمي إليك وعطرك”.

وختمت منشورها بكلمات: “آه من عطرك يا أبي.. لقد أدمنته كل صباح.. لأتنفس وأتنفسك وأتنفسك.. ولأصحو من واقع وأعيش الفراغ، فحتى فراغك.. يا حبيبي.. حياة”.

جديد سلاف فواخرجي

عُرض للفنانة سلاف فواخرجي عملين في موسم دراما رمضان الماضي، هما: مسلسل البيئة الشامية الكندوش 2، المسلسل المعاصر مع وقف التنفيذ.

فواخرجي انتهت مؤخرًا من تصوير دورها في مسلسل البوابات السبع، أول مسلسل خيال علمي سوري. واعتذرت عن المشاركة في الجزء الثاني من المسلسل المشترك عنبر 6.

جدير بالذكر أن فواخرجي ساهمت فنيًا في إخراج فيلم “كازي روز” وتستعد حاليًا لإخراج ثاني أفلامها للمؤلف سامر محمد إسماعيل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق