شريهان تستذكر فؤاد المهندس في ذكرى رحيله الـ 16 برسالة مؤثرة

شريهان تستذكر فؤاد المهندس في ذكرى رحيله الـ 16 برسالة مؤثرة 

مدى بوست – فريق التحرير 

استذكرت الفنانة الاستعراضية المصرية “شريهان” ذكرى الفنان الراحل فؤاد المهندس عبر تدوينة نشرتها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وفي التفاصيل، دونت شريهان عبر تويتر مستذكرة الراحل فؤاد المهندس في ذكرى رحيله الـ 16، واصفةً إياه بـ “الأستاذ” و”المعلم” و”الصديق”.

وكتبت شريهان في تغريدتها: “كان ولازال وسيظل وإلى الأبد بالنسبة لي ‎فؤاد المهندس هو الأستاذ؛ المُعلم والصديق؛ هو الابتسامة والضحكة والدمعة هو السهل الممتنع”.

 

شريهان عن فؤاد المهندس: “حياً ترزق في قلبي”

وأضافت: “هو الإحساس والصدق والمعنى والرسالة الهادفة؛ هو الإنسان بمعنى الإنسان؛ هو الالتزام والخُلق والأخلاق؛ هو آداب الحوار والجلسة؛ هو الأستاذ”.

وتابعت معبرةً عن محبتها وتقديرها الكبير لفنه: “تعامل مع فنه باحترام وإجلال وتقدير، فاستحق كل الحب والاحترام والتقدير من كل زملائه وتلامذته وجمهوره.. كـ مُتفرج هو نجمي المفضل في المسرح؛ وكـ نجمة هو أستاذي ومعلمي ونجمي أيضاً المفضل. هو الأستاذ وفراغ من بعده.

واختتمت النجمة المصرية رسالتها بالقول: “في الفردوس الأعلى إن شاء الله. حياً ترزق في قلبي فؤاد المهندس”.

من هو فؤاد المهندس؟

هو ممثل مصري كوميدي، ولد في 6 سبتمبر 1924 بحي العباسية وتخرّج من كلية التجارة، ورحل عن عالمنا في 16 سبتمبر 2006، بعد أن قدم مسيرة فنية حافلة.

وبعد أن بدأ الفن ينمو بداخل فؤاد، قرر وهو طالب بكلية التجارة أن يلتحق بالمسرح الجامعي، فبدأ مشواره من خلال صعود خشبة المسرح فانضم لفريق التمثيل بالجامعة، وابتسم الحظ لفؤاد عندما شاهده الفنان المسرحي الكبير نجيب الريحاني وهو يمثّل بمسرحية “الدنيا على كف عفريت”، فأعجب به وقرر ضمه إلى فرقته المسرحية.

اشتهر بلقب “الأستاذ” و”مهندس الكوميديا”، فهو يعد واحداً من الفنانين المخضرمين الذين نجحوا في ترك بصمة بتاريخ السينما والدراما والمسرح بمصر والوطن العربي.

من هي شريهان؟

هي ممثلة مصرية من مواليد 1964، تعدّ من أهم الفنانات المصريات التي بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها، وعملت في المسرح والسينما والتلفاز.

برعت في بدايتها على المسرح، ومن أشهر مسرحياتها “سك على بناتك” وعلشان خاطر عيونك” أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية “شارع محمد علي” أمام فريد شوقي.

و عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام “الطوق والاسورة” “المرأة والقانون” و”فضيحة العمر” وطعرق البلح” و”خلي بالك من عقلك” وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

وكانت الفنانة المصرية النجمة الأولى في الفوازير الرمضانية بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق