عارض والده دخوله الفن وبدأ التمثيل مع فاتن حمامة.. وفاة الفنان المصري هشام سليم

عارض والده دخوله الفن وبدأ التمثيل مع فاتن حمامة.. وفاة الفنان المصري هشام سليم 

مدى بوست – فريق التحرير 

توفي الفنان المصري هشام سليم صباح اليوم الخميس عن عمرٍ ناهز الـ 62 عاماً بعد معاناة مع مرض السرطان، حسبما نقل عدد من وسائل الإعلام المصرية.

وقال نقيب المهن التمثيلية في مصر “أشرف زكي” إن تشـ.ـييع الفنان الراحل سيتم بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، على أن يتم دفـ.ـنه في مقـ.ـابر العائلة.

وكان الفنان هشام سليم قد أعلن في مايو/ أيار الفائت إصـ.ـابته بمرض السرطان كاشفاً عن توجهه إلى إحدى قرى الساحل الشمالي لتلقي العلاج الذي قد يستمر عدّة أشهر.

رحيل الفنان المصري هشام سلين عن عمر ناهز 62 عاماً

وخيمت حالة من الحزن على الجمهور والوسط الفني في مصر فور إعلان خبر وفاة هشام سليم ليسارع العديد من زملائه إلى نعيه عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الإعلامية وفاء الكيلاني عبر “إنستغرام”: “فقـ.ـدان يوجع للفنان الجميل والراقي هشام سليم الله يرحمه البقاء لله”.

ونعـ.ـته الفنانة بسنت شوقي عبر حسابها في إنستغرام بنشر صورة له من طفولته رفقة تعليق كتبت فيه: “يا حبيبي خبر وحش أوي الله يرحمك ويغفرلك ويصبر حبايبك كلهم”.

وكتبت الفنانة ريهام عبد الغفور: “مصدومة ومش مصدقة مع إني كنت عارفة إنه كان مريض الله يرحمه بس كان عندي أمل كبير الفاتحة والدعاء من فضلكم خبر حزين جداً الله يرحمه ويحسن إليه.

من هو هشام سليم؟

هو ممثل مصري ولد في 27 يناير عام 1958، تخرّج من كلية السياحة والفنادق، ودرس اللغة الفرنسية، وتربى داخل بيت فني يقدر عالم الفن.

فوالده هو الفنان ورئيس النادي الأهلي الأسبق صالح سليم، الذي وعلى الرغم من تواجده في الوسط الفني رفض فكرة دخول ابنه هشام إلى عالم التمثيل، وذلك لأنه كان يرى أن هذا المجال غير مضمون.

كان الفنان المصري هشام سليم عاشقاً للفن منذ صغره، وظلّ وراء حلمه حتى نجح في تحقيقه وأصبح واحداً من أهم النجوم، وشارك في أعمال فنية سينمائية ودرامية عديدة مميزة بتاريخ الفن المصري.

واقتحم هشام سليم مجال الفن والتمثيل عام 1972، حيث كان يبلغ حينها من العمر 14 عاماً، وذلك من خلال المشاركة في فيلم “إمبراطورية ميم” أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة، شارك بعدها في عدة أعمال ثم تفرغ لدراسته وعاد للتمثيل ليقف أمام ميرفت أمين في فيلم “تزوير في أوراق رسمية” لتتوالى أعماله.

الحياة الشخصية للفنان هشام سليم

تزوّج الفنان هشام سليم مرتين طوال حياته، المرة الأولى من سيدة خارج الوسط وأنجب منها ثلاث بنات هن “نور” التي تحوّلت إلى ذكر، و”قسمت”، و”زين الشرف”، ورغم قصّة حبهما انفصلا.

وتزوّج هشام للمرة الثانية من سيدة سعودية تدعى “نادية الغالب” حيث تعرف عليها بعدما أرسلت له رسالة إلكترونية تعزيّه فيه لوفاة والده وظلّت المحادثات بينهما حتى تزوجها ولكنهما انفصلا إلا أنه ما زال يحبها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق