صاحب أغنية “يا بو ردين”.. وفاة الفنان السوري ذياب مشهور

صاحب أغنية “يا بو ردين”.. وفاة الفنان السوري ذياب مشهور

مدى بوست – فريق التحرير  

نعت نقابة الفنانين في سوريا وفاة الفنان السوري “ذياب مشهور” عن عمر يناهز 76 عاماً عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وحسبما نقلت وسائل إعلامية فالفنان الراحل ذياب مشهور تعرض مؤخراً لوعكة صحية شديدة نتيجة إصـ.ـابته بجلطة دماغية شديدة.

وسارع العديد من نجوم الفن في سوريا إلى نعـ.ـي الفنان الراحل فعلقت الفنانة آمال سعد الدين: “الله يرحمه” والفنان نضير لكود: “رحمه الله وعوضه الجنة..انا لله وانا اليه راجعون”.

فنانون سوريون بنعون الفنان ذياب مشهور

وكتبت الفنانة فاديا خطاب عبر إنستغرام: “فرع نقابة دمشق ينعـ.ـي إليكم وفاة الزميل الفنان القدير ذياب مشهور إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعـ.ـاه الفنان فادي صبيح عبر حسابه في إنستغرام فنشر صورة له رفقة تعليق كتب فيه: “دياب مشهور في ذمـ.ـة الله ستبقى في الذاكرة لروحه الرحمة والسلام”.

من هو ذياب مشهور؟

ذياب مشهور: فنان سوري من مواليد الخامس عشر من فبراير/ شباط عام 1946 في بلدة موحسن بمحافظة ديرالزور، عرف بلقب المطرب الفراتي واعتزل الغناء عام 2004.

تميز الفنان ذياب مشهور بأدائه الغناء الفراتي الأصيل وقدم العديد من الأغاني التي اشتهرت على مستوى الوطن العربي، كما شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية السورية القديمة.

بدأ مشواره الفني عام 1958 في مسقط رأسه حيث تعلم على يد الموسيقي الكفيف يوسف جاسم، وشارك في العديد من الحفلات الاجتماعية والرسمية منذ عام 1969.

صُنف ذياب مشهور كمطرب في إذاعة دمشق وذلك بموجب قرار لجنة مكونة من مجموعة من الفنانين الكبار منهم نديم درويش وعزيز غنام وعمر النقشبندي، وكان مشروعه الأساسي هو نشر الأغنية الفراتية السورية، الذي عمل عليه منذ السبعينيات.

أحيا الفنان ذياب مشهور حفلات غنائية في العديد من البلدان منها أمريكا واليونان وإسبانيا وبريطانيا والفلبين وتايلاند والعديد من الدول العربية.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها مسلسل “صح النوم” ومسلسل “ملح وسكر”، وأشهر أغانيه: “طولي يا ليلة”، “ميلي علي ميلي”، “يا بو ردين”، “ع المايا”.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق