جيانا عيد: المسلسلات التركية المعربة لا تشبهنا وستفقدنا الإبداع والتميز

جيانا عيد: المسلسلات التركية المعربة لا تشبهنا وستفقدنا الإبداع والتميز

مدى بوست_فريق التحرير

وصفت الفنانة السورية جيانا عيد المسلسلات المعربة عن مسلسلات تركية شهيرة بأنها مادة مزيفة عن منتج أصلي، ستؤثر سلبًا على الدراما العربية وتفقدها عنصري الإبداع والتميز.

وقالت عيد في تصريحات لمنصة بوسطة: “كأنك عم تجيب فخّار حلو وعم تعمل منه نسخة مزيفة. قد ما رح تكون جميلة، ما بتضاهي الأصلية”.

وتساءلت عيد عن المكسب وراء تسويق هذا النوع من المسلسلات في الوطن العربي، فهي ترى أنها مسلسلات لا تشبهنا، بل وستُفقدنا الإبداع والخصوصية مستقبلًا.

وأضافت أن الأعمال العربية الأصلية تتميز بأنها انعكاس لحياتنا وتتحدث عن مشاكلنا وتنقل صورة عن بيئتنا وأحيائنا القديمة والمعاصرة.

جيانا عيد

ابتعادها عن الأعمال الكوميدية

صرحت الفنانة جيانا عيد بأنها مستعدة للمشاركة في مسلسلات كوميدية مجددًا، إن وُجدت الفرصة المناسبة، مشيرةً لافتقاد الدراما السورية للأعمال الكوميدية في الوقت الحالي.

عيد استرجعت نجاحها الكبير الذي حققته بمشاركتها في المسلسل الكوميدي عيلة 8 نجوم الذي عُرض عام 1998، وعبرت عن تمنيها تكرار هذه التجربة رغم تقدمها في العمر.

قسوتها كعميدة لمعهد التمثيل

بررت الفنانة جيانا عيد قسوتها مع طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق أثناء توليها منصب عميد المعهد بأنها أرادت تقويمهم وإرجاعهم للمسار الصحيح.

وأكدت عيد أنها عاملتهم كأبنائها، فقالت: “حتى لو غالي الولد لكن لما يشذ عن الطريق الصحيح فمن الواجب تقويمه وإرجاعه للمسار الصح”.

وأضافت بأن حرصها عليهم لم يكن على الصعيد الفني فقط، بل على المستوى التربوي والأخلاقي أيضًا؛ لأن الفنان قدوة وصاحب رسالة ومسئولية.

وتابعت: “المعهد العالي للفنون المسرحية هو أكاديمية تحكمها قوانين وأنظمة. أي شخص في منصب العميد سيتخذ نفس الإجراءات؛ لأنني كنت مؤتمنة على تخريج كوادر بأخلاق نبيلة وطاقات إبداعية”.

جديد جيانا عيد

عادت الفنانة جيانا عيد للشاشات مجددًا بعد غياب 4 سنوات، فقد كان مسلسل “روزنا” الذي عُرض عام 2018 آخر أعمالها.

عيد عادت للشاشات مجددًا من خلال مسلسل الدراما العربية المشتركة “بيروت 303” الذي عُرض مؤخرًا على منصة شاهد.

جدير بالذكر أن عيد تشارك حاليًا في مسلسل البيئة الشامية زقاق الجن إلى جانب الفنانين: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق