وائل زيدان: ليس ضروريًا أن أشارك في كل أعمال أيمن زيدان

وائل زيدان: ليس ضروريًا أن أشارك في كل أعمال أيمن زيدان

مدى بوست_فريق التحرير

يشارك الفنان السوري وائل زيدان في مسلسل البيئة الشامية الجديد “زقاق الجن”، تأليف: محمد العاص، إخراج: تامر إسحاق، بطولة: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، شكران مرتجى.

منصة بوسطة سألت زيدان عن سر عدم مشاركته في الفيلم السينمائي “غيوم داكنة” الذي عُرض مؤخرًا في عددٍ من السينمات السورية، علمًا بأنه تأليف وإخراج الفنان أيمن زيدان.

أجاب الفنان وائل زيدان: “وجود الفنان أيمن زيدان في عمل ما، لا يعني بالضرورة أن يشارك فيه أيضًا. ربما لم يجد أيمن شخصية مناسبة لي من بين شخصيات الفيلم”.

وائل زيدان

جديد وائل زيدان

حظي الفنان وائل زيدان بموسم حافل بالأعمال السورية والعربية، فقد شارك في الجزء الأول من مسلسل الدراما العربية المشتركة “الوسم” الذي جسد فيه شخصية مختلفة تمامًا عما قدمه سابقًا.

في موسم دراما رمضان 2022، شارك زيدان في مجموعة كبيرة من المسلسلات، منها: جوقة عزيزة، مع وقف التنفيذ، حوازيق، بقعة ضوء ج15، بروكار ج2، الفرسان الثلاثة.

انتهى زيدان مؤخرًا من تصوير دوره في الفيلم السينمائي “كازي روز” ويُشارك حاليًا في مسلسل زقاق الجن، المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2023.

شروطه لقبول العمل الفني

نفى الفنان وائل زيدان في لقاءٍ مؤخرًا مع مجلة فوشيا أن يكون له شروطًا خاصة لقبول المشاركة في عمل فني ما، موضحًا أنه يقرأ النص الخاص بالشخصية المعروضة عليه، فإن استشعر بأنه سيضيف لهذه الشخصية يقبل تجسيدها.

واعترف زيدان أنه شارك في بعض الأعمال مجاملة للأصدقاء، لكنه لم يقبل أدوارًا لم يقتنع بها من أجل الأجر المادي. وأكد بأنه قد يقبل أدوارًا مساحتها صغيرة -10 مشاهد مثلًا- شرط أن يكون لها تأثير في سير الأحداث.

وعن الانتقادات التي وُجهت لمسلسلي جوقة عزيزة وحوازيق، يرى زيدان أن الأول لم يكن مناسبًا في العرض في شهر رمضان الكريم بسبب الاستعراضات الموجودة فيه، أما الثاني فكان النص ضعيفًا واختيار الشخصيات الرئيسية لم يكن في محله.

زيدان صرح بأنه لا يمانع دخول أبنائه الوسط الفني، مشيرًا لدراسة ابنه غالب في المعهد العالي للسينما، أنا ابنته فتدرس في كلية الحقوق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق