نظلي الرواس وسلمي المصري تعتذران عن باب الحارة 13 لهذه الأسباب (فيديو)

نظلي الرواس وسلمي المصري تعتذران عن باب الحارة 13 لهذه الأسباب (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كشف مؤلف باب الحارة، الكاتب السوري مروان قاووق أنها اضطر لإغلاق 6 بيوتٍ وحذف قرابة 50 شخصية في باب الحارة 13، المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2023.

وأضاف قاووق أن أبرز الشخصيات التي حذفت شخصيتي: “وسيلة خانم” التي جسدتها الفنانة نظلي الرواس، “أم منصور” التي جسدتها الفنانة سلمى المصري.

وأوضح قاووق أن الرواس اعتذرت بعد أن رفضت شركة قبنض المنتجة للعمل الأجر الذي طلبته، بينما لم يُوضح أسباب اعتذار المصري، علمًا بأنها صرحت في لقاءٍ مؤخرًا أنها لن تشارك في العمل ما لم يطرأ تطورات هامة على شخصيتها.

باب الحارة 13

كواليس باب الحارة 13

أوضح الكاتب مروان قاووق أن الجزء الحادي عشر من باب الحارة 11 صُور في 50 حلقة، عُرض منها 30 حلقة في رمضان 2021 وتبقى 20 حلقة لم يُعرضوا.

وأضاف أن شركة قبنض قررت عرض هذه الحلقة بعد إعادة توزيعها على 30 حلقة؛ لتكون الجزء الثاني عشر الذي عُرض رمضان الماضي.

وكشف قاووق أنه كتب الجزء الثاني عشر في 43 حلقة، لكن شركة قبنض لم تُصور منها وكان مصر هذه الحلقات أن توضع في الدرج ولا تبصر النور.

وتابع قاووق أنه كتب الجزء الثالث عشر في 55 حلقة، فأعاد شخصيات قديمة مثل: أبو بدر وفوزية وأبو الحكم وسمعو، لكن النص لم ينل إعجاب مخرج العمل منال عمران بسبب طغيان الكوميديا على الأحداث.

اقترحت شركة قنبض أن يؤجل هذا النص ليكون الجزء الرابع عشر، بينما يُصور النص الذي تأجل سابقًا، على أن يقوم بتعديلات؛ لتكثيف الـ43 حلقة في 30 حلقة فقط.

وأوضح قاووق أنه عمل على التعديلات لمدة 25 يومًا، فاضطر لإغلاق 6 بيوت وحذف 50 شخصية من بينهم شخصيتي: وسيلة خانم وأم منصور.

أرباح غير متوقعة

كشف الكاتب مروان قاووق أن مجموعة MBC حققت أرباحًا هائلة من مسلسل باب الحارة، مشيرًا لأرباح الجزء الثالث من العمل التي وصلت إلى 100 مليون دولار، بينما كلفته الإنتاجية كانت 3 مليون دولار فقط.

جدير بالذكر أن مجموعة MBC تنوي إنتاج مسلسل بيئة شامية جديد، اختارت أن يُكتبه الكاتب علي معين صالح وتُخرجه المخرجة رشا شربتجي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق