3 مسلسلات تاريخية ستعرض في دراما رمضان 2023.. هذه تفاصيلها

3 مسلسلات تاريخية ستعرض في دراما رمضان 2023.. هذه تفاصيلها

مدى بوست – فريق التحرير 

يعد موسم دراما رمضان مثالياً لتقديم الأعمال الدرامية التاريخية كونها تناسب أجواء الشهر الفضيل.

وسيكون الجمهور العربي على موعد مع ثلاث فنية من فئة المسلسلات التاريخية في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل 2023.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع “مدى بوست” أبرز المعلومات عن المسلسلات التاريخية التي ستعرض في الموسم المقبل الذي سيبدأ في الأسبوع الأخير من مارس/ آذار.

ياسر جلال

مسلسل “ألف ليلة وليلة”

ألف ليلة وليلة: مسلسل مصري من تأليف: أنور عبد المغيث وإخراج: إسلام خيري وبطولة: ياسر جلال، ياسمين رئيس، شيري عادل، محمد رياض، نور، أحمد ماهر، ومايان السيد.

تدور أحداث المسلسل حول قصص العمل التراثي الشهير “ألف ليلة وليلة” في إطار درامي مليء بالأحداث التشويقية والغمو.

وخلال أحداثه يتزوج ياسر جلال من ياسمين رئيس، ثم يلتقي نور فيتزوجها، لتبدأ حيل ياسمين لإفشال هذا الزواج الجديد.

مسلسل “الحشـ.ـاشين”

عمل تاريخي مصري يتناول حكاية جماعة “الحشـ.ـاشين”، وهي جماعة كان اسمها يبث الرعـ.ـب والخـ.ـوف في قلوب الناس لتـ.ـطـ.ـرفـ.ـها.

وتدور أحداث المسلسل حول مؤسس هذه الجماعة “حسن الصباح”، وهي شخصية غامضة ومثيرة للجدل تدور حولها العديد من الأساطير والروايات متضاربة.

العمل من تأليف: عبدالرحيم كمال وإخراج: بيتر ميمي ويضم في بطولته نخبة من النجوم منهم: كريم عبدالعزيز، إياد نصار، ميمي جمال، رياض الخولي، مي عز الدين، وعبدالعزيز مخيون.

مسلسل “معاوية”

مسلسل معاوية: دراما تاريخية من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح، يشارك في بطولته مجموعة من نجوم الوطن العربي من مصر وسوريا والأردن وتونس، التي يصور على أرضها.

ويضم في بطولته نخبة من أهم النجوم ومنهم: أيمن زيدان، لجين إسماعيل، سامر المصري، سعد مينة، وائل شرف، يزن خليل، محمد حداقي، راشد الشمراني ومحمد بخش وإياد نصار وصفاء سلطان.

تدور أحداث المسلسل حول أحداث الفتنة الكبرى التي بدأت بعد وفاة الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي الإمام علي بن أبي طالب الخلافة الإسلامية ثم وفاته، وتولي نجله الحسن بن علي الخلافة، ثم تنازله عنها لمعاوية بن أبي سفيان، ثم توريثها لابنه يزيد.

جدير بالذكر أن هذا العمل ليس الأول الذي يستعرض سيرة حياة الخليفة معاوية بن أبي سفيان، فقـ.ـد عُرضت سيرته في مسلسل سوري حمل اسم “الحسن والحسين”، جسد فيه الفنان رشيد عساف شخصية معاوية.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق