أسعد فضة يُكرم في ملتقى الإبداع التابع للمعهد العالي للتمثيل في دمشق (صورة)

أسعد فضة يُكرم في ملتقى الإبداع التابع للمعهد العالي للتمثيل في دمشق (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلن القائمون على المعهد العالي للتمثيل في دمشق عن استضافة الفنان السوري أسعد فضة في ملتقى الإبداع يوم الثلاثاء القادم، الموافق 11 أكتوبر الجاري، الساعة 1 ظهرًا على مسرح سعد الله ونوس.

تهدف هذه الاستضافة للاحتفاء بمشواره الفني وتجربته الإبداعية الرائدة وتوفير فرصة لطلاب المعهد للالتقاء به وطرح أسئلتهم؛ للاستفادة من خبرته الفنية والحياتية الطويلة.

جدير بالذكر أن ملتقى الإبداع استضاف سابقًا عددً من نجوم الفن السوري، منهم: منى واصف، غسان مسعود، تيم حسن، عبد المنعم عمايري. وينوي استضافة المزيد مستقبلًا.

أسعد فضة

تكريمه من نقابة الفنانين

كُرم الفنان أسعد فضة من قبل نقابة الفنانين السوريين شهر أغسطس الماضي، فأدار الجلسة الأسبوعية لمجلس النقابة بصفته نقيبًا فخريًا للفنانين السوريين.

فضة عبر عن سعادته بهذا التكريم الذي مكنه من التواجد في نقابة الفنانين السوريين التي يعتبرها بيته، مؤكدًا أنه سعيد بأن النقابة تعمل وتقوم بواجباتها رغم ظروفها الصعبة.

جدير بالذكر أن فضة تولي منصب نقيب الفنانين السوريين لفترتين مدة كل منهما 4 سنوات، من عام 1998 حتى عام 2006.

أسعد فضة.. من هو؟

أسعد فضة: فنان سوري شهير من جيل الرواد المؤسسين تتلمذ على يديه عدد كبير من الفنانين وساهم في تأسيس المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

فضة خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة دفعة 1963، له الكثير من الأعمال المسرحية كممثل ومخرج، نذكر منها: الملك هو الملك، المهرج، سهرة مع أبي خليل القباني.

كما شارك في بطولة مجموعة من الأفلام والمسلسلات، مثل أفلام: حبيبتي يا حب التوت، ليالي ابن آوى، رسائل شفهية. مسلسلات: الدبور، أبو كامل، الفوارس، العوسج، العبابيد، ليل ورجال. 

لفضة الكثير من الإسهامات الفنية والثقافية في سوريا، فقد شغل الكثير من المناصب الفنية، نذكر منها: إدارة المسرح القومي السوري، تولى منصب مدير مديرية المسارح والموسيقى التابعة لوزارة الثقافة.

كما كان مديرًا لأهم ثلاث مهرجانات سورية هي: مهرجان المحبة في اللاذقية، مهرجان بصرى الدولي في درعا، مهرجان دمشق المسرحي.

أسعد فضة

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق