رانيا بيطار مؤلفة أشواك ناعمة تعلن اعتزالها: “لن أسرق فكرة عمل تركي لأرضي شركات الإنتاج”

رانيا بيطار مؤلفة أشواك ناعمة تعلن اعتزالها: “لن أسرق فكرة عمل تركي لأرضي شركات الإنتاج”

مدى بوست_فريق التحرير

أعلنت الكاتبة السورية رانيا بيطار اعتزالها الكتابة بعد سجل حافل بالأعمال الفنية المميزة مثل مسلسلات: البيوت أسرار، أشواك ناعمة، بنات العيلة.

بيطار كتبت منشورًا توضح فيه أسباب إقدامها على هذه الخطوة مبكرًا، فكشفت أن نصوصها لم تعد تُعجب المنتجين الذين يُملون شروطهم على الكاتب ليكتب ما يجاري الموضة.

وجاء في منشور بيطار: “لن أسرق فكرة عمل تركي أو كوري أو مكسيكي لأرضي شركات الإنتاج. لن أكتب عن الخيانة الفجة والعلاقات المحرمة فأبرر للخائن سبب خيانته مهما كان تقصير الطرف الآخر، أو للسارق ما دفعه للسرقة أو للعاهرة ما دفعها لتبيع جسدها برخص.. لا لن أفعلها”.

رانيا بيطار

ترفض مجاراة الموضة

وأضافت بيطار: “لن أماشي الموجة وأكتب عن القهر والفقر والعشوائيات وما يحصل وراء كواليس أي طبقة كانت فقط على سبيل نشر الغسيل الوسخ على الملأ؛ ليصفق لي الجمهور”.

وتابعت: “لن أرضخ لكل شروط الإنتاج الحالية التي لا تقدر قدراتي ككاتبة، ترفض معظم شركات الإنتاج كل ما أكتبه ولا يجيبون حتى بكلمة لم يعجبنا -لن أخجل من قول ذلك أمام الجميع-“.

وقالت أيضًا: “ربما يعتبرني البعض كاتبة (راحت موضتي) وربما يعتبرونني لم أعد أمتلك موهبة الكتابة أو لم أطورها لتتماشى مع الوقت الحالي، ربما وربما وربما”.

رانيا بيطار تكتب للعائلة

أكدت الكاتبة رانيا بيطار أنها لم تكتب لتصنع مجد أو شهرة أو لتسلط عليها الأضواء، إنما كتبت لأنها تُحب الناس، كما تُحب المرأة العربية ولن تقبل أن تُظهرها كجسد جميل معـ.ـري رخيـ.ـص.

وختمت بيطار منشورها بالقول: “نعم أحب دفء العائلة.. أحب الرسائل الهادفة التي لا تجعلك وأنت تتابع عملي تشعر أنني أضعت وقتك.. أنا أعترف بالهزيمة أمام الدراما الحالية لكنها هزيمة شموخ.. لن أكتب إلا ما يشبهني”.

جدير بالذكر أن الدراما العربية تشهد موجة من تعريب المسلسلات الأجنبية الشهيرة، خاصةً التركية منها، فحتى الآن قمت مجموعة MBC بإنتاج نسخة معربة عن مسلسلات: “ويبقى الحب”، “عروس إسطنبول”، “في السراء والضراء”، “جنايات صغيرة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق