سوزان نجم الدين: بدأت كراقصة شعبية في فرقة زنوبيا ووالدي اكتشف الأمر بالصدفة (فيديو)

سوزان نجم الدين: بدأت كراقصة شعبية في فرقة زنوبيا ووالدي اكتشف الأمر بالصدفة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حلت الفنانة السورية سوزان نجم الدين ضيفةً على الفنانة المصرية إسعاد يونس في برنامجها “صاحبة السعادة”، وخلال الحلقة تحدثت عن بداياتها كممثلة.

نجم الدين التحقت بكلية الهندسة المعمارية بعد حصولها على شهادة البكالوريا (الثانوية العامة)، رغم ميولها الفنية ورغبتها في أن تكون ممثلة، وقد حاولت دخول المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وهي طالبة في السنة الثانية في كلية الهندسة.

وكشفت نجم الدين أنها خضعت لاختبارات المعهد ونجحت وقُبلت كطالبة في معهد التمثيل، لكن كان عليها الاختيار ما بين الدراسة في المعهد أو الدراسة في كلية الهندسة، فاختارت الهندسة.

سوزان نجم الدين

فرقة زنوبيا للفنون الشعبية

كما كشفت الفنانة سوزان نجم الدين أن أحد العاملين في فرقة زنوبيا للفنون الشعبية شاهدها أثناء تقدمها لاختبارات معهد التمثيل، فعرض عليها الانضمام للفرقة، فرحبت على الفور.

وأضافت أنها لم تجد صعوبة في التدرب على الرقصات، كما شاركت كممثلة في مسرحيتين للفرقة، جابت بهما الوطن العربي، بالإضافة لدول: روسيا، ألمانيا، السويد.

واعترفت نجم الدين أن أخفت أمر انضمامها للفرقة في البداية عن والدها، فهي ابنة عائلة محافظة من مدينة دريكيش، تميل العائلة لفنون الأدب والثقافة وليس الرقص والتمثيل.

وكما انضمت نجم الدين لفرقة زنوبيا بالصدفة، اكتشف والدها الأمر بصدفة أخرى، فقد كان مدعوًا لأحد عروض الفرقة، فتفاجئ بأن ابنته هي الراقصة الرئيسية في العرض.

نجم الدين اضطرت للاختفاء عن أعين والدها لمدة أسبوع ودفعت والدتها وبعض أصدقائه لاسترضائه وإقناعه بأن ميولها الفنية ليست عيبًا، مبينةً أنه اقتنع وأصبح من أكبر الداعمين لها.

سوزان نجم الدين من الرقص إلى التمثيل

أوضحت الفنانة سوزان نجم الدين أن المخرجين تعرفوا إليها من عروضها ومسرحياتها مع فرقة زنوبيا للفنون الشعبية التي استمرت فيها لعامين، ثم بدأت مشوارها كممثلة.

وتحدثت نجم الدين عن عشقها للرقص والاستعراض، فكان المدرب الرئيسي للفرقة يقول: “كل الناس بترقص بجسدها إلا سوزان بترقص بروحها”، مشيرةً لرغبتها في تقديم عمل فني يضم استعراضات ورقص وغناء وتمثيل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق