أمية ملص: أنا مظلومة فنياً ولو عاد بي الزمن لما اخترت التمثيل (فيديو)

أمية ملص: أنا مظلومة فنياً ولو عاد بي الزمن لما اخترت التمثيل (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

حلّت الفنانة السورية “أمية ملص” ضيفةً على موقع “فوشيا” في لقاء مصور قصير تناول بعض الجوانب من حياتها المهنية.

وخلال اللقاء، أوضحت أمية ملص سبب غيابها عن الساحة الفنية في الآونة الأخيرة هو سفرها إلى الخارج من أجل رؤية بناتها وقضاء بعض الوقت معهن.

وفي سياق آخر، انتقدت أمية ملص طريقة انتقاء الممثلين لأداء الأدوار، معتبرةً أن بعض الممثلين بتعرضون للظلم والتهميش، وأنها ظلمت فنياً وهو الأمر الذي شعر به الجمهور أيضاً حسب تعبيرها. مشيرةً إلى وجود آلية معينة أو شللية أو علاقات تؤثر في توزيع الأدوار والشخصيات في الأعمال الفنية.

أمية ملص

جديد الفنانة أمية ملص

وعلى صعيد آخر، أكدت أمية ملص أنها لم تقدم تضحية من أجل الفن، إنما كانت تضحيتها من أجل العائلة أكبر، مشيرةً إلى صعوبة حياة الفنان وتأثر حياته الشخصية والاجتماعية باختيار مجال الفن.

واعترفت ملص بندمها في أوقات كثيرة على دخولها مجال التمثيل، مشيرةً أنه لو عاد بها الزمان إلى الوراء لما اختارته، مبينةً أن محبة الجمهور لها تشكل عاملاً مسانداً لها.

وعن جديدها الفني، كشفت أمية ملص عن مشاركتها في مسلسل البيئة الشامية “زقاق الجن” من تأليف محمد العاص ومن إخراج تامر إسحاق، حيث تُجسد في العمل شخصية امرأة متسلطة “قادرة” و “سماوية” على حد تعبيرها في تصريح إعلامي سابق.

كما تشارك أيضاً في مسلسل عين الشمس وهو عمل اجتماعي تشويقي من تأليف: وإخراج يزن أبو حمدة، ووصفته ملص بـ “الغريب” دون الكشف عن أي تفاصيل عنه.

من هي أمية ملص؟

أمية ملص: فنانة سورية شهيرة من مواليد الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1971 في العاصمة السورية دمشق، وهي ابنة المخرج والكاتب المعروف “محمد ملص”، ووالدتها باحثة موسيقية، وتعود أصول عائلتها لمدينة القنيطرة في هضبة الجولان المـ.ـحتل.

شُغفت بالفن وحب السينما في سنٍ صغيرة، كونها تربت في بيت مخرج مثقف، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت منه عام 1992.

الفنانة أمـية ملص كانت متزوجة من الكاتب والشاعر السوري الكردي لقمان ديركي، لكنهما انفصلا منذ عدة سنوات، وقد أنجبت من ابنتين، هما: شاهي وشيرين، وتعيشان مع والدهما في فرنسا.

العلاقة ما بين الفنانة أمـية ملص وابنتيها جيدة، فالتواصل عبر الإنترنت لا ينقطع، كما تسافر ملص دورياً لفرنسا للاطمئنان عليهما.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق