ملحم زين: مشكلة أغاني المهرجانات بكلماتها وشيرين “قيمة وقامة”

ملحم زين: مشكلة أغاني المهرجانات بكلماتها وشيرين “قيمة وقامة ” 

مدى بوست – فريق التحرير 

تألق الفنان اللبناني “ملحم زين” في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية المقام في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، حيث أحيا حفلاً كامل العدد في ظهوره الثاني جماهيرياً أمام الجمهور المصري.

واعتبر ملحم زين أن التواجد والنجاح في مصر بمثابة جواز سفر مروره للجمهور المصري الذواق، مؤكداً أن يجب على أي فنان عربي أن يمر أمام الجمهور المصري وينجح حتى بعترف به.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها زين عقب الحفل، كشف فيها عن جديده الفني مبيناً أن يحضر لأعمال غنائية باللهجة المصرية من المقرر طرحها خلال الفنرة المقبلة.

ملحم زين: مشكلة أغاني المهرجانات في كلماتها

وأضاف الفنان اللبناني أنه يتعاون حالياً مع الشاعر والملحن عزيز الشافعي في عمل غنائي من المقرر طـ.ـرحه بداية العام المقبل 2023، كما سيـ.ـطرح أغنية باللهجة اللبنانية بعنوان “أنا وحدّي”، من كلمات: فادي أسعد وألحان: مصطفى محفوظ وتوزيع: جوني حداد.

وأكد ملحم زين أنه يسعى دائماً للبحث عن الجديد وتقديمه مبيناً أنه يرفض حصر نفسه في إطار من التكرار الفني فهو يرحب بالغناء بكافة الأشكال والألوان الغنائية واللهجات العربية، مشيراً إلى أنه سبق له الغناء باللهجة المصرية حيث قدمها من خلال أغنية “عداني العيب” قبل سنوات، كما قدم أغنيات باللهجة العراقية والقصيدة الفصحى.

كما أبدى رأيه بأغاني المهرجانات، معبراً عن إعجابه باللحن الذي تعتمده هذه الأغنيات، معتبراً أن مشكلة هذا النوع من الغناء تكمن في الكلمات، مشيراً إلى أن بعض مغني هذا اللون قدموا كلمات غير لبقة.

ملحم زين يدعم شيرين عبد الوهاب

وأكد الفنان ملحم زين أنه لا يهتم كثيراً بالألقاب التي تطلق عليه، مبيناً أنه يحب لقب “الريس” الذي عرف به بعد غناء “عندك بحربة يا ريس” للراحل وديع الصافي.

وفي سياق آخر، عبّر ملجم زين عن دعمه الكامل لزميلته الفنانة المصرية “شيرين عبد الوهاب” في أزمتها الأخيرة، مشيراً إلى وجود صداقة تجمعهما منذ 10 سنوات.

ووصف الفنان اللبناني شيرين بأنها قيمة وقامة مؤكداً أنها ليست ملك لنفسها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق