سيف الدين سبيعي يستعين بالشعر ليوجه رسالة لأحدهم: “كان السكوت عن الجوابِ جوابا”

سيف الدين سبيعي يستعين بالشعر ليوجه رسالة لأحدهم: “كان السكوت عن الجوابِ جوابا”

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي متابعيه على موقع انستغرام مجموعة أبيات شعرية في كراهية العتاب، اعتبرها البعض رسالة غير مباشر لشخص ما.

تقول هذه الأبيات الشعرية: “لولا كراهية العتاب وإنني.. أخشى القطعية إن ذكرت عتابا. لذكرت من عثراتكم وذنوبكم.. ما لو يمر على الفطيم لشابا. أوليتهم مني السكوت وربما.. كان السكوت عن الجواب جوابا”.

عدد كبير من المتابعين تفاعلوا مع هذه الأبيات، فكتبوا تعليقات: “مين مزعلك أب دهب العزيز”، “أسوأ أنواع الأجوبة السكوت”، “يجوز لغة أن يقول في آخرها (مقصودة)”، “والله إنه السكوت سهم قتال وفي مكانه يوجع البدن ويطلع العقل من مكانه”.

سيف الدين سبيعي

سيف الدين سبيعي في رمضان 2023

المخرج سيف الدين سبيعي منشغل حاليًا بإخراج مسلسل “العربجي”، تأليف: عثمان جحا، إنتاج: غولدن لاين، بطولة: باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، روبين عيسى، فارس ياغي.

المسلسل سيعرض في موسم دراما رمضان 2023، كان من المفترض أن يُخرجه المخرج ناجي طعمي لكنه انسحب قبل بدء التصوير لأسباب لم تعلن؛ فذهب إخراجه لسبيعي.

العربجي ليس العمل الوحيد لسبيعي في رمضان 2023، فهو مستمر في مشروعه لتوثيق التغيرات التي طالت الشعب السوري بعد سنوات الحرب السورية مع الكاتبين علي وجيه ويامن حجلي.

فبعد مسلسلي “على صفيح ساخن” في رمضان 2021، مسلسل “مع وقف التنفيذ” في رمضان 2022، يستعد الثلاثي لمسلسل “مال القبان” لرمضان 2023.

آخر أعماله

كان المخرج سيف الدين سبيعي حاضرًا في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل “مع وقف التنفيذ” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وإشادات جماهيرية ونقدية واسعة.

المسلسل من بطولة: غسان مسعود، عباس النوري، سلاف فواخرجي، فادي صبيح، صفاء سلطان، شكران مرتجى، يزن خليل، حلا رجب، ريام كفارنة.

قبل الموسم الرمضاني، كان سبيعي قد انتهى من تصوير الجزء الأول من مسلسل الوسم، وبعد الموسم الرمضاني انتهى من تصوير الجزء الثاني وكلاهما عرض حصريًا على منصة شاهد.

الوسم.. فكرة: قصي خولي، معالجة درامية للجزء الأول: براءة زريق، تأليف الجزء الثاني: بسيم الريس، بطولة: قصي خولي، إسماعيل تمر، ميسون أبو أسعد، جلال شموط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق