شكران مرتجى تتألق بالأسود في حفل ختام مهرجان قرطاج السينمائي

شكران مرتجى تتألق بالأسود في حفل ختام مهرجان قرطاج السينمائي

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى بفستانٍ باللون الأسود لمصممة الأزياء أنستاسيا غنام، في حفل ختام مهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس.

مرتجى لم تكن الحاضرة الوحيدة في سوريا، فقد حضر المهرجان الفنانين: منى واصف وعبد المنعم عمايري وعامر العلي، الذين ظهروا سويًا في عددٍ من الصور في حفل الافتتاح.

المهرجان شهد حضور سوري كبير بعد سنواتٍ طويلة من عدم مشاركتهم لظروف الأزمة السورية، وقد نالت السينما السورية نصيب الأسد من جوائز المهرجان.

شكران مرتجى

السينما السورية في قرطاج

نال المخرج فراس محمد جائزة التانيت الذهبي لمهرجان قرطاج السينمائي لأفضل فيلم وثائقي قصير عن فيلمه “الناس اللي فوق”.

كما نال الفنان موفق الأحمد جائزة أفضل ممثل في أيام قرطاج السينمائية عن دوره في فيلم “الطريق” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

بينما نال فيلم الطريق جائزة الجمهور في أيام قرطاج السينمائية.

يذكر أن الفنانة شكران مرتجى عبرت عن سعادتها بالتواجد في مهرجان قرطاج السينمائي، وتمنت أن يكون الحضور السوري في قرطاج بداية النهاية لأزمة استمرت 11 عامًا، غيبت سوريا والفنانين السوريين عن الكثير من الأحداث الفنية العربية.

جديد شكران مرتجى

انتهت الفنانة شكران مرتجى من تصوير دورها في مسلسل البيئة الشامية زقاق الجن، تأليف: محمد العاص، إخراج: تامر إسحاق، بطولة: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان، إمارات رزق.

زقاق الجن سيعرض في موسم دراما رمضان 2023، ولن يكون العمل الوحيد الذي تشارك فيه مرتجى في رمضان، فقد انتهت العام الماضي من تصوير دورها في الجزء الثالث من مسلسل حارة القبة للمخرجة رشا شربتجي.

حارة القبة 3 بطولة الفنانين: عباس النوري، رنا شميس، خالد القيش، أمل عرفة، فراس إبراهيم، نسرين الحكيم، فادي صبيح، محمد حداقي، نادين تحسين بيك، رواد عليو.

مرتجى انتهت أيضًا من تصوير مسلسل دراما عربية مشتركة يحمل اسم “ذهب أيلول”، صُور في الأردن وشارك في بطولته الفنانين: مرح جبر، أميرة سمير، عمار شلق، نادين قدور، سوسن ميخائيل، عاكف نجم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق