أسامة الروماني زعيم حارة “مربى العز” ونادين خوري زوجته

أسامة الروماني زعيم حارة “مربى العز” ونادين خوري زوجته

مدى بوست_فريق التحرير

كشفت منصة ET سوريا أن الفنان السوري أسامة الروماني قد انضم بشكلٍ رسمي لنجوم مسلسل البيئة الشامية الجديد “مربى العز” للمؤلف على معين صالح والمخرجة رشا شربتجي.

الروماني سيجسد شخصية زعيم الحارة “أبو علاء” وانضمت الفنانات: نادين خوري لتُجسد دور زوجة الزعيم، وفاء موصللي لتجسد شخصية صاحبة حمام نسائي، روعة ياسين لتجسد شخصية محورية تواجه الشخصية التي تؤديها الفنانة أمل عرفة.

شربتجي كانت قد أعلنت في لقاءٍ مؤخرًا عن انضمام الفنانين: عباس النوري، خالد القيش، نادين تحسين بيك، محمود نصر، فادي صبيح، حسن خليل، أنس شربك، إبراهيم شيخ.

أسامة الروماني

تحضيرات مربى العز

كشفت المخرجة رشا شربتجي أن مدينة خاصة بُنيت من أجل تصوير مسلسل مربى العز، بالإضافة لنيتها الاستعانة بعددٍ من مواقع التصوير في دمشق القديمة وعددٍ من البيوت العربية.

ويبدو أن جزءًا من الأحداث ستصور في مدينة حلب، التي سافرت إليها شربتجي مؤخرًا؛ لتحديد مجموعة أخرى من مواقع التصوير.

شربتجي صرحت بأن العمل سيستعرض تطور الأخلاق عبر السنوات وكيف تربى أهل دمشق على الأصل والعز، مؤكدةً أن ابن العز يظل ابن عز مهما جارت عليه الأيام.

جدير بالذكر أنها انسحبت من الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم الذي تنوي شركة كلاكيت ميديا إنتاجه، كما انسحب المؤلف علي معين صالح، واتفقا سويًا مع مجموعة MBC على مسلسل مربى العز.

جديد أسامة الروماني

انتهى الفنان أسامة الروماني من تصوير دوره في المسلسل السوري الاجتماعي “الكرزون”، تأليف: مروان قاووق، إخراج: رشاد كوكش، إنتاج: شركة أفاميا للإنتاج والتوزيع.

الكرزون من بطولة الروماني، يشاركه الفنانين: ليليا الأطرش، فراس إبراهيم، مها المصري، عبير شمس الدين، ليث المفتي، فاتح سلمان، قاسم ملحو. سيعرض في موسم دراما رمضان 2023.

تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال يُدعى عدنان بيك، يستغل حادثة مرفأ بيروت ليوهم من حوله بأنه من المفقودين؛ ليلقن ابنته المدللة درسًا في تحمل المسئولية.

جدير بالذكر أن الروماني شارك في عددٍ من الأعمال في موسم دراما رمضان 2022، منها: على قيد الحب، كسر عضم، حوازيق. بالإضافة لمشاركته في عشاريتين يُعرضان على منصة وياك، هما: وثيقة شرف، شرف.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق