عامر العلي: لا يوجد شخصيات سوية في عشارية وصايا الصبار (فيديو)

عامر العلي: لا يوجد شخصيات سوية في عشارية وصايا الصبار (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري عامر العلي في لقاءٍ قصير مع برنامج The Insider بالعربي؛ للحديث عن دوره في عشارية وصايا الصبار التي يُجسد فيها شخصية رجل أعمال يُدعى “جبران الملاح”.

العشارية مأخوذة عن مسرحية “ماكبث” للمسرحي العالمي ويليام شكسبير، تأليف: فادي حسين، إخراج: سمير حسين، بطولة: أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، صفاء سلطان، روبين عيسى.

تدور أحداث العشارية حول عائلة الملاح الثرية وكبيرها المدعو الحاج سلوم الملاح/ فايز قزق الذي يحتضن عائلة فقيرة (نديمة/ أمل عرفة، خلدون/ عبد المنعم عمايري) وينهض بهم ماديًا واجتماعيًا لكنها تنقلب عليه في سبيل المصالح.

عامر العلي

شخصيات غير سوية

صرح الفنان عامر العلي أن عشارية وصايا الصبار تخلو من الشخصيات السوية في العمل، باستثناء شخصية ردينة/ روبين عيسى المتزوجة من جبران الملاح.

وأضاف العلي أن العشارية تشهد مجموعة من المواجهات ما بين جبران وخلدون، فكلا الشخصيتين تمتلأن بالتناقضات والأمراض النفسية، مبينًا أن جبران وحده من يكتشف حقيقة خلدون مبكرًا.

وأوضح العلي أن شخصية جبران تطلبت منه التخلي عن شكله المعتاد، فاعتمد تسريحة شعر مختلفة ومكياج بسيط يُظهر ملامحه متعبة مع جرح إلى جانب إحدى عينيه.

تتميز شخصية جبران الملاح بأنها قاسية وانفعالية يحركها قدر كبير من الغضب الداخلي والنقمة على من يشعرونه بفشله ولا يقدرونه حق قدره.

جدير بالذكر أن الفنانين روبين عيسى وعامر العلي شاركا في مسرحية ماكبث أثناء دراستهما في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

جديد عامر العلي

انتهى الفنان عامر العلي من تصوير دوريه في المسلسل الاجتماعي “الكرزون”، مسلسل البيئة الشامية “زقاق الجن” المنتظر عرضهما في موسم دراما رمضان 2023.

الكرزون من تأليف: مروان قاووق، إخراج: رشاد كوكش، بطولة: أسامة الروماني، ليليا الأطرش، فراس إبراهيم، مها المصري، عبير شمس الدين، ليث المفتي، فاتح سلمان، قاسم ملحو.

زقاق الجن من تأليف: محمد العاص، إخراج: تامر إسحاق، بطولة: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، شكران مرتجى، صفاء سلطان، إمارات رزق، سعد مينة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق