غسان عزب: كنت ضد باب الحارة وشاركت فيه للانتشار عربيًا (فيديو)

غسان عزب: كنت ضد باب الحارة وشاركت فيه للانتشار عربيًا (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان غسان عزب في لقاءٍ مع تليفزيون لنا، أوضح خلاله أن 70 في المائة من الأعمال المنتجة في سوريا هي أعمال بيئة شامية رغم الانتقادات التي تُوجه لها على الدوام.

وأضاف بأن الفنان لا يستطيع الاستجابة لهذه الانتقادات بالتوقف عن المشاركة في الأعمال الشامية، فهذا يعني استغنائه عن 70 في المائة من مردوده المادي وهو أمر صعب للغاية.

ويرى عزب بأن جزء كبير من الأعمال الشامية لا تُعبر عن الشام الحقيقية، أبرزها المسلسل الشهير “باب الحارة”، معترفًا بكرهه لهذا العمل بعد جزئيه الأول والثاني.

غسان عزب

مسلسل ضد البلد

كما يرى الفنان غسان عزب أن مسلسل باب الحارة أساء لسوريا، فقال: “هدا المسلسل ضد البلد، كنت أكرهه”، وبرر ذلك بجعله المشاهد يتعاطف مع شخصيات لا يجب التعاطف معها.

وأضاف بأن باب الحارة جعل المشاهد يُحب ويتعاطف مع الجـ.ـاسوسة الفرنسية التي تزوجها أبو عصام، ويكره أم عصام التي ترمز للمرأة السورية. كما جعله يتعاطف مع زوجة معتز اليـ.ـهـ.ـودية.

وأوضح عزب بأنه رفض العمل في باب الحارة في أجزاء سابقة، لكن في الجزء الحادي عشر قرر الاطلاع على النص قبل إعلان الرفض أو الموافقة، فوجد أن النص لعمل شامي سواء حمل اسم باب الحارة أو اسم مسلسل جديد.

وأشار عزب لمفارقة غربية بشأن باب الحارة، فهو يتعرض لانتقادات واسعة ومطالبة بالتوقف عن إنتاجه، في نفس الوقت يُناديه جمهور الشارع باسم “أبو بسام” الشخصية التي جسدها في العمل، ما يعني أنه يحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة.

غسان عزب والانتشار عربيًا.

وأكد الفنان غسان عزب أن مسلسل باب الحارة مطلوب عربيًا، مشيرًا لفترة من الفترات لم يكن يُعترف بالممثل السوري عربيًا إذا لم يكن مشاركًا في هذا العمل.

وأضاف بأنه سافر كثيرًا في لدول الخليج العربي وشمال أفريقيا ودائمًا ما كان يُسأل عن مشاركته في مسلسل باب الحارة، الأمر الذي يؤكد أنه عمل مطلوب عربيًا.

ويرى عزب أن باب الحارة وسلسلة بقعة ضوء أعمال مميزة للموسم الرمضاني ولا يُمكن الاستغناء عنهما.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق