علي الإبراهيم ليحيى بيازي: “الله رح يطالعك من هالأزمة متل ما الله طالعني” (فيديو)

علي الإبراهيم ليحيى بيازي: “الله رح يطالعك من هالأزمة متل ما الله طالعني” (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

وجه الفنان السوري علي الإبراهيم رسالة دعم لمواطنه الفنان يحيى بيازي بعد تعرضه لأزمة صحية، وذلك من خلال مقطع فيديو عُرض على منصة “كيو ميديا”.

وكان بيازي قد أطل في بث مباشر مع الفنان وائل شرف عبر تطبيق تيك توك، ظهر فيه بلسانٍ ثقيل ويتحدث بصعوبة؛ ليتبين بعد ذلك أنه مصاب بمرض التصلب اللويحي.

الإبراهيم حرص على دعم بيازي، فقال له: “الله رح يطالعك من هالأزمة متل ما طالعني”، علمًا بأنه تعرض لحادث سير عنـ.ـيف عام 2017 أفقده القدرة على النطق والحركة لفترة طويلة.

علي الإبراهيم

علي الإبراهيم يدعم زميله

تحت هاشتاغ “يحيى بيازي سلامتك” وجه الفنان علي الإبراهيم رسالة دعم، فقال: “مرحبا أبو أوس، كيفك يا رجل؟ والله اشتقنا لك. حاج بقى تصلب لويحي وحكي فاضي، كش.. ماني مصدق هدا الشيء نهائيًا”.

وأضاف: “رح قلك شغلة.. اكتشفت إن كتير عالم بتحبك وأنا منهم.. الله يحميك. معلم.. الله رح يطالعك من هالأزمة متل ما الله طالعني وخلصت من كل المصايب.. الحمد لله”.

وختم الإبراهيم رسالته بالقول: “دير بالك على حالك.. اشتقت لك واشتقت إنه نقعد سوا.. الله يحميك يا أستاذ يحيى.. تحياتي”.

يذكر أن الحادث الذي تعرض له الإبراهيم قد تسبب له كسر في الجمجمة أثر على الطبقة العنكبوتية في الدماغ، وأدخله في غيبوبة لفترة من الزمن، لكنه تعافى كليًا الآن.

مرض يحيى بيازي

مع انتشار مقطع البث ما بين الفنانين يحيى بيازي ووائل شرف، دار الحديث عن إصابة بيازي بجلطة دماغية أثرت على النطق والحركة، لكن مصادر مقربة نفت ذلك وأوضحت أنه يعاني من مضاعفات مرض التصلب اللويحي.

مرض التصلب اللويحي يتمثل في قيام الجهاز المناعي بإتلاف للغشاء المحيط بالأعصاب الذي يقوم بحمايتها، يؤثر هذا الأمر سلبًا على عملية الاتصال ما بين الدماغ وبقية أعضاء الجسم. 

أعراض المرض متفاوتة حسب حجم الإصابة في الاعصاب، ففي بعض الحالات يفقد المريض القدرة على المشي أو الكلام، ولا يُعرف حتى الآن حجم المرض عند الفنان يحيى بيازي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق