سلاف فواخرجي: فلسطين البوصلة الأساسية وفخورة بتكريمي بجواز السفر الفلسطيني (فيديو)

سلاف فواخرجي: فلسطين البوصلة الأساسية وفخورة بتكريمي بجواز السفر الفلسطيني (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في لقاءٍ قصير مع عددٍ من وسائل الإعلام المصرية، أجري على هامش حضورها فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في يومه الثاني أمس.

فواخرجي سئلت عن حصولها مؤخرًا على جواز السفر الفلسطيني، فأجابت: “حصولي على جواز السفر الفلسطيني تكريم كبير للغاية لي، هي حالة رمزية لكنها تعني لي جدًا جدًا؛ لأن فلسطين بداخلي وهي البوصلة الأساسية للسوريين”.

وأضافت: “نحن تربينا وتعلمنا أن فلسطين جزء منّا، ودائمًا ما أقول من الصعب أن نكون سوريين ما لم تكن فلسطين جزء منّا، هذا التكريم شيء رائع جدًا، فهو تكريم من نوع آخر”.

وأكدت فواخرجي أن انتمائها لفلسطين عالٍ للغاية، مبينةً أن حصولها على جواز السفر الفلسطيني أمر رمزي، لكنه تكريم مهم بالنسبة لها ولعائلتها”.

سلاف فواخرجي

تفاصيل إطلالتها في المهرجان

اختارت الفنانة سلاف فواخرجي فستانًا باللون الأحمر من تصميم مصمم الأزياء ميلاد حلاب، حضرت به حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الرابعة والأربعين.

إطلالة فواخرجي لاقت استحسانًا كبيرًا، فشببها الجمهور بشهرزاد، وعلقت على ذلك بأنها سعت مع المصمم لتكون إطلالتها قريبة من إطلالة شهرزاد أو الأميرات في الحكايات القديمة.

وسئلت فواخرجي عن رأيها في الدريس كود الذي وضعه الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، فأجابت: “أنا كتير حبيت الفكرة، دائمًا هدا بيرجعنا للحالة القديمة لأيام الزمن الجميل، وقت أهالينا كانوا يحكوا لنا لما يروحوا على السينما يلبسوا أحلى التياب والفساتين السواريهات”.

وأضافت: “أنا حسيت إنه هدا إحياء لفكرة إنه نحنا لازم نكون عم نعبر عن حالنا بالصورة الجميلة والملابس الجميلة. لكل مقام مقال، فلازم كل مكان يكون له ملابسه وله حالته الخاصة”.

جديد سلاف فواخرجي

انتهت الفنانة سلاف فواخرجي من تصوير دورها في مسلسل “البوابات السبع” أول مسلسل خيال علمي سوري، تأليف وإخراج: محمد عبد العزيز.

جدير بالذكر أن فواخرجي أطلت على جمهورها في موسم دراما رمضان 2022 من خلال: الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية الكندوش، المسلسل السوري المعاصر مع وقف التنفيذ. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق