بكلمات مؤثرة.. مكسيم خليل يستذكر والده الراحل (صور)

بكلمات مؤثرة.. مكسيم خليل يستذكر والده الراحل (صور)

مدى بوست – فريق التحرير 

استذكر الفنان السوري “مكسيم خليل” والده الراحل “هاني” في تدوينة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وفي التفاصيل، نشر مكسيم خليل صورة له من الطفولة بصحبة والده، مرفقاً إياها برسالة مؤثرة عبّر فيها عن مشاعره العميقة اتجاهه واصفاً إياها بـ “معلم الحب”.

وكتب خليل في منشوره: ”هو الحب غير المشروط، الحب الذي يخضع ضاحكاً لكل التنازلات، لا أخطاء تشوّش تلك الحقيقة، لا اصطناع، لا تمثيل، ولا عناوين رنانة كرامته تلي كرامتك، امتنانه فقط لخيرك، أنانية هذا الحب كافية لتعكس أيّ دفّة، وتغيّر كل المسارات، مسار واحد، طريق واحد، اتجاه واحد“.

مكسيم خليل- مواقع التواصل

مكسيم خليل يتحدث عن والده

وتابع مكسيم خليل رسالته قائلاً: ”أنني أحبك، خلقت لأحبك، وسأموت وأنا أحبك، وأنت ستكمل مشواري، هو الحب الذي يمنحك أماناً مؤقتاً لا ينتهي، هو الحب الذي يصنع منك أملاً، ويرحل”.

وأضاف: “الحب الفاهم المتعقّل المثقل بالهموم، لا مقابل له سوى سعادتك، لا انتظار اللا لابتسامتك، ولا خوف اللا على دموعك، هو الحب الذي يصنع منك ذهباً أو خردة، الذي ورّطنا بمفهوم القيمة وتركنا نُخذَلُ من هنا وهناك“.

وتابع منشوره: “هو الحب الذي يبكي لك فرحاً، يحزن منك مبتسماً، هو نظراتٌ لا تنسى في كل منعرجٍ تستذكر واحدة، وفي كل مناشدة تنشدك اكثر من واحدة، أحداثه، تاريخ ، قوانين، مسلّماتٌ، وفنون، جمالٌ ربانيٌ بمسحات حزن لا تنتهي، فيه كلُّ العبث، وكل القواعد”.

واختتم الفنان السوري رسالته قائلاً: “أنه الحب المعلّم أو ربما، معلّم الحب، رحل يوماً ما (أبي) وترك لي ذاك الحب، حب مع عقارب زمنٍ لا ينتهي، الحب الذي أتوق لنلتقي، وأبحث يائساً“.

جديد مكسيم خليل

تدوينة خليل لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل المتابعين وعدد من زملائه في الوسط الفني الذين تمنوا لوالده الراحل الرحمة، ومنهم الفنان علاء الزعبي الذي علق: ”الله يرحمو، ويخليلك عيلتك وأحبابك“.

على الصعيد الفني، يشارك مكسيم خليل في مسلسل “ترتيب خاص”، وهو عمل دراما عربية مشتركة، من تأليف: فؤاد يمين وميار النوري ورامي عواض، إخراج: ميار النوري في أولى تجاربه الإخراجية للتلفزيون.

ويشارك في بطولة العمل المكون من 10 حلقات كل من: كارول الحاج، لين غرة، نتاشا شوفاني، فؤاد يمين، عباس النوري.

كما انتهى مكسيم خليل من تصوير دوره في مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2023، وبذلك يعود للمنافسة في الموسم الرمضاني بعد غياب موسمين.

المسلسل من تأليف: سامر رضوان، إخراج: عروة محمد، بطولة: عبد الحكيم قطيفان، ريم علي، مازن الناطور، سوسن أرشيد، عزة البحرة، غطفان غنوم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق