وزارة الثقافة تُكرم شكران مرتجى في احتفالية أيام الثقافة السورية (فيديو)

وزارة الثقافة تُكرم شكران مرتجى في احتفالية أيام الثقافة السورية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كُرمت الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى من قبل وزارة الثقافة السورية في احتفالية أيام الثقافة السورية التي تُقام برعاية مجلس الوزراء.

مرتجى تسلمت التكريم من قبل وزيرة الثقافة د. لبانة مشوح، ولم تستطع تمالك دموعها في تلك اللحظة، وأهدت هذا التكريم لروح والدتها الراحلة ولكل من ساندها في مسيرتها الفنية.

تكريم مرتجى حظي بقبول واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أجمع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والفنانين بأنه تكريم مستحق بعد مسيرة طويلة من العطاء، وهو ما اتفق عليه عدد كبير من المتابعين.

شكران مرتجى

شركاء النجاح

كتبت الفنانة شكران مرتجى منشورًا عبرت فيه عن سعادتها بتكريمها من قبل الدولة السورية، جاء فيه: “برعاية رئاسة مجلس الوزراء، أيام الثقافة السورية.. أتشّرف بالتكريم بعد ٢٩ عامًا من الجهد والتعب والنجاح والفشل والشغف والاجتهاد”.

وأضافت: “هذه المبادرة من وزارة الثقافة والممثلة بعناية الدكتورة لبانة مشوّح لها جزيل الشكر والامتنان.  والشكر للأستاذ عماد جلول مدير المسارح والموسيقا ومبروك من القلب لكل المكرمين”.

وتابعت: “أهدي هذا التكريم لروح والدتي الغالية. ولكل من ساهم في خلق هذه اللحظة: الأستاذ هشام شربتجي متمنية له الشفاء العاجل، عرابي الأستاذ أيمن زيدان، عائلتي الغالية في المعهد العالي للفنون المسرحية، أساتذتي فايز قزق وغسان مسعود، دفعتي الغالية وشركاء هذه السنوات من زملاء فنانين ومخرجين، منهم: الأستاذ الكبير هيثم حقي، وإعلام وصحافة وجمهور ومحبين”.

وختمت منشورها بالقول: “شكرًا لمن سيسعد لهذا التكريم حتى لو بابتسامة ويؤمن بأنه مستحق.. شكرًا لكل من كان دومًا معي بحزني واليوم سعادتي.. أنتم في القلب.. شكرًا سوريا”.

جديد شكران مرتجى

انتهت الفنانة شكران مرتجى من تصوير دورها في مسلسل البيئة الشامية زقاق الجن، تأليف: محمد العاص، إخراج: تامر إسحاق، بطولة: أيمن زيدان، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، صفاء سلطان.

كما انتهت من تصوير دورها في مسلسل الكرزون، تأليف: مروان قاووق، إخراج: رشاد كوكش، بطولة: أسامة الروماني، ليليا الأطرش، فراس إبراهيم، مها المصري، وفاء موصللي.

جدير بالذكر أن زقاق الجن والكرزون سيعرضان في موسم دراما رمضان 2023، بالإضافة للجزء الثالث من مسلسل حارة القبة الذي انتهت مرتجى من تصوير دورها فيه العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق