مصطفى الخاني يعلق على خسارة منتخب ألمانيا: “جايين يدافعوا عن كل الألوان إلا ألوان قميصهم”

مصطفى الخاني يعلق على خسارة منتخب ألمانيا: “جايين يدافعوا عن كل الألوان إلا ألوان قميصهم”

مدى بوست_فريق التحرير

عبر الفنان السوري مصطفى الخاني عن استياءه من خسارة منتخب ألمانيا أمام منتخب اليابان، أمس الأربعاء، في مباراته الافتتاحية في بكأس العالم 2022 في قطر.

الخاني كتب منشورًا على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، جاء فيه: “مشكلة الألمان بهالمونديال إنهم جايين يدافعوا عن كل الألوان إلا ألوان قميصهم”.

وأضاف: “ومع قلة احترامنا لهم على هذا الشيء بس بيبقى فريقي يلي بشجعوا؛ لأني بحب طريقة لعبهم وإصرارهم ومدرستهم الكروية وروحهم القتالية بكرة القدم”.

وختم الخاني منشوره ساخرًا: “ثم هل تعرفون لماذا لا يخاف الألماني؟ ببساطة.. لأنه مانو JAPAN”، فتفاعل معه عدد كبير من المتابعين.

تفاعل المتابعين مع مصطفى الخاني

تفاعل عدد كبير من المتابعين مع منشور الفنان مصطفى الخاني، وطالبه البعض بألا يشجع منتخب ألمانيا بعد تصريحاتهم المسيئة للقوانين التي فرضتها قطر والتي تنص على عدم شرب الكحوليات أثناء حضور المباريات وعدم رفع شعارات دعم المثـ.ـلية الجـ.ـنسية.

من بين التعليقات على منشور الخاني: “عيب على كل سوي يشجع الألمان أو يلي على شاكلتهم”، “يكون Japan بس ما يكون ألوان”، “مفروض تتبرأ منهم وتشوف منتخب ثاني تشجعه.. والله خيبت الظن يالنمس”.

ومن التعليقات اللافتة أيضًا: “لا تخليني أغير رأيي فيك..أنا بحبك وبحترمك.. وألمانيا دولة غير محترمة من حكومة وشعب وفريق”، “أنا مشجع لمنتخب ألمانيا، لكنهم يستحقوا الخسارة والخروج حتى من البطولة بعد تصريحاتهم ومواقفهم”.

منتخب ألمانيا يثير الجدل

أثار لاعبو المنتخب الألماني جدلًا واسعًا قبيل مواجهتهم للمنتخب الياباني، فقد التقطوا صورة ما قبل المواجهة وهم يضعون أيديهم على أفواههم، اعتراضًا منهم على قرار الفيفا بعدم ارتداء شارة دعم المثـ.ـليين خلال مباريات مونديال قطر.

وكان سبع قادة لمنتخبات أوربية ينون ارتداء شارة دعم المثـ.ـليين خلال مباريات المونديال، لكن قرار الفيفا بفرض عقوبات على اللاعبين في حال ارتداء الشارة حال دون ذلك.

الاتحاد الألماني لكرة القدم أصدر بيانًا حول صورة المنتخب، جاء في جزءٍ منه: “لقد منعونا من ارتداء الشارة الملونة، هذا يعني تكميم أفواهنا، هذه الرسالة مهمة جدًا بالنسبة لنا، نحن نقف إلى جانب موقفنا حتى النهاية”.

منتخب ألمانيا

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق