شكران مرتجى: فخورة بمشوار عمره 30 سنة وأهدي تكريمي لروح والدتي

شكران مرتجى: فخورة بمشوار عمره 30 سنة وأهدي تكريمي لروح والدتي 

مدى بوست – فريق التحرير 

عبّرت الفنانة السورية “شكران مرتجى”عن سعادتها الكبيرة بتكريمها من قبل وزارة الثقافة السورية خلال افتتاح مهرجان أيام الثقافة السورية في العاصمة دمشق.

جاء ذلك في لقاء مصور أجرته مرتجى مع مجلة “فوشيا” اعتبرت فيه أن الفنان عندما يكرم في بلده يصبح مكرماً في كل العالم وعندما يعترف البلد بوجود الفنان وبمسيرته يكون كل العالم مجبرا على الاعتراف بذلك، فكيف إذا كان البلد هو سوريا.

وأعربت الفنانة السورية عن فخرها بمشوارها الفني ذو الثلاثين عاماً غير سنوات دراستها الأربع، مشيرةً إلى سعادتها لكونها تمثل جيلاً معيناً من الممثلين.

وزارة الثقافة تُكرم شكران مرتجى

وأضافت شكران مرتجى أنها تهدي تكريمها هذا لجيلها من الممثلين ولروح والدتها ولكل شخص تعاملت معه ممثلين ومخرجين وفنيين وذكرت منهم المخرج هشام شربتجي والفنان أيمن زيدان الذي اعتبرته عرابها وأول من أمسك بيدها في هذا الطريق الصعب.

بالإضافة إلى المخرج هيثم حقي والكثير من الزملاء من دفعتها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأساتذتها في المعهد فايز قزق وغسان مسعود.

شكران مرتجى تكشف جديدها الفني

على صعيد آخر، كشفت الفنانة شكران مرتجى عن مشاركتها في العديد من الأعمال وهي “حارة القبة” من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي، و”زقاق الجن” من تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحاق، كما تحل كضيفة شرف على مسلسل “الكرزون” من تأليف: مروان قاووق ورنيم عودة وإخراج رشاد كوكش.

كما كشفت عن عمل عربي مختلف لم تذكر تفاصيله بغية انتظار توقيع العقد، لكنها قالت إنه بعيد عن الدراما المعربة والتركية والمشتركة وللمرة الأولى سيدخل فنان إلى هذه الدراما.

جدير بالذكر أن مسلسلات الكرزون، زقاق الجن، حارة القبة 3 سيعرضون في موسم دراما رمضان 2023.

من هي شكران مرتجى؟

شكران مرتجى؛ فنانة فلسطينية حاصلة على الجنسية السورية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1993، التي ضمت فنانين كبار، مثل: باسم ياخور، فرح بسيسو، قاسم ملحو، مهند قطيش.

تُفضل الفنانة شكران مرتجى الأدوار التراجيدية، لكنها حُوصرت في الأدوار الكوميدية لأن الجمهور أحبها لخفة ظلها وقدرتها على انتزاع الضحكات ببساطتها وعفويتها، ومن أبرز ما قدمت: “يوميات جميل وهناء”، “عيلة 7 نجوم”، “عيلة 8 نجوم”، “دنيا”، “باب الحارة”.

طريق مرتجى في الوسط الفني لم يكن مفروشًا بالورود، فقد اجتهدت كثيرًا حتى تصبح من نجمات سوريا المعروفات، يكفي أن أول بطولة مطلقة لها نالتها بعد كفاح 25 عامًا، وكان ذلك من خلال مسلسل “وردة شامية” عام 2017.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق