عدنان أبو الشامات ينتقد شهادات تكريم أيام الثقافة السورية: “وين التراث والإبداع؟!”

عدنان أبو الشامات ينتقد شهادات تكريم أيام الثقافة السورية: “وين التراث والإبداع؟!”

مدى بوست_فريق التحرير

وجه الفنان السوري عدنان أبو الشامات انتقادًا حادًا لتصميم شهادات التكريم التي حصل عليها المكرمون في احتفالية أيام الثقافة السورية التي أقيمت مؤخرًا.

أبو الشامات شارك إحدى هذه الشهادات مع متابعيه على فيسبوك وعلق: “لما بشوف هيك شهادة تكريم بسأل حالي مين هالعبقري يلي عمل هالتصميم؟ ومين اعتمده؟”.

وأضاف: “وين التراث والإبداع بهالتكريم؟ وين القيمة الجمالية والحضارية والإبداعية فيه؟ ما بعرف إذا قفاه أحلى من واجهته؟”، فتفاعل معه عدد كبير من المتابعين.

عدنان أبو الشامات

ردود أفعال

تفاعل عدد كبير من المتابعين مع انتقاد الفنان عدنان أبو الشامات لشهادات تكريم أيام الثقافة السورية، فعلقت متابعة: “هاد التصميم نفسه للفنانين وللي عم ياخد شهادة icdl ونفسه للخريجين من الجامعات ونفسه لشهادات المعاهد ارتقوا قليلا”.

وعلق متابع آخر: “دايمًا الواحد يشوف الأمور بمستواه.. ولي وافق عالتصميم، مستواه بمستوى التصميم بالضبط.. هي نتائج المحسوبيات والواسطات وعدم أهلية الموظفين لا من ناحية الخبرة ولا الذوق ليوافقوا على هيك تصاميم ومستوى!”.

وعلقت أخرى: “والله إلي سنين بحكي وبشكي من هالنقطة.. نحنا مندرس ومنتعب بمجال التصميم والجرافيكس وبيجي حدا متل يلي عامل هالتصميم عامل دورة فوتوشوب وبس.. أخد الشهادة كتب ع بروفايله مصمم.. للأسف ضيعان الدراسة بهيك مجتمع”.

بعض التعليقات كانت مخالفة لرأي أبو الشامات، أبرزها: “خلينا نشوف الجانب الإيجابي.. مبارح كان حفل التكريم رائع وشكرًا أنهم كرموا هالشخصيات بحياتهم”.

وأضافت: “تعبانين على الحفل وفي لوحات جدًا مبدعة وبحضور شخصيات مهمة.. الدكتورة لبانة جدًا متواضعة ولطيفة وعم تشتغل بشغف وحب وعم ترفع من قيمة الثقافة بالبلد”.

وتابعت: “إذا قصروا بتصميم الشهادة فينا نسامحهم بدون بوستات وتكسير معنويات.. لو حضرت الحفل مستحيل تنزل هيك بوست.. وعلى فكرة التقدير مو ورقة كان إلها إطار خشبي مو مبين بالصورة”.

جديد عدنان أبو الشامات

انتهى الفنان عدنان أبو الشامات من تصوير دوره في مسلسل الدراما المعربة “الثمن”، المأخوذ عن المسلسل التركي “ويبقى الحب”، بطولة: باسل خياط، رزان جمال، نقولا معوض.

كما انتهى من تصوير دوره في المسلسل المشترك “أقل من عادي”، تأليف: يم مشهدي، إخراج: نور أرناؤوط، بطولة: هيا مرعشلي، مروة الأطرش، كارمن لبس، جهاد سعد.

عدنان أبو الشامات ينتقد شهادات تكريم أيام الثقافة السورية

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق